الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

بعض الفوائد الصحية للزنجبيل لم تسمعوا عنها

كل العرب
نُشر: 01/10/15 13:46,  حُتلن: 21:23

الزنجبيل لديه خصائص مضادات الهيستامين الطبيعية حيث إذا كنت تعاني من حمى، أو الإنفلونزا أو حتى التهاب الشعب الهوائية أو حتى أمراض أكثر خطورة، فيمكنه أن يساعدك

يحتوي الزنجبيل على فوائد لا تعد ولا تحصى لكننا اليوم سنذكر لكم البعض منها ربما لم تسمعوا بها من قبل:

1.  الزنجبيل لديه خصائص مضادات الهيستامين الطبيعية حيث إذا كنت تعاني من حمى، أو الإنفلونزا أو حتى التهاب الشعب الهوائية أو حتى أمراض أكثر خطورة، فيمكنه أن يساعدك. 

2. يمكنك مضغ جذر الزنجبيل لتساعد على تخفيف الغثيان والقيء الناجم عن عدد من العوامل. مع بدء موسم الانفلونزا، بعض جذور الزنجبيل الطازج هو بالتأكيد ما تريد أن تبقي في خزائنك الخاصة. ويمكن أن يساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تسببها الإنفلونزا، وكذلك اضطراب الحركة والجراحة.

3. استخدم الزنجبيل لسنوات عديدة للمساعدة في علاج نزلات البرد والانفلونزا. 

4. الزنجبيل يمكن أن يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، مما يساعد مرة أخرى في محاربة البرد والانفلونزا وكذلك الأمراض الأخرى. 

5. الزنجبيل يمكن أن يساعد على تخفيف آلام الصداع، وحتى الصداع النصفي (الشقيقة)، بالنسبة للصداع ليس عليك فعلا أكل التوابل. بل مجرد استخدام مسحوق الزنجبيل لعمل عجينة ومن ثم وضعها على جبينك. 

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة