الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

الطيبة: إضراب مفتوح في مدرسة أجيال بسبب انقطاع المياه والنقص في عدد المعلمين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/09/15 09:52,  حُتلن: 13:46

رئيس لجنة الآباء عدنان جبالي:

الشارع المؤدي للمدرسة غير معبد ولا توجد بنية تحتية ووضعه الحالي يشكل خطرًا على الطلبة

رئيس لجنة الآباء المركزيّة في الطيبة خالد أبو إصبع:

ندعم قرار لجنة الآباء المدرسية في اجيال ونقف الى جانبهم في كل الاحوال وسنواصل هذا النضال حتى تعالج كل الأمور لتوفير ظروف تعليميّة مريحة وصحية وخالية من أيّ نواقص

بلديّة الطّيبة:

نضال الاهالي احتجاجًا على النقص في المعلمين يجب أن يكون ضد وزارة المعارف وليس البلديّة

البلديّة بذلت كل ما بوسعها لإيجاد الحلول لكن مع الاسف الشديد لجنة الآباء وجدت طريقة باستخدام الطلاب كضحية لمطالبهم

أعلنت لجنة الآباء المدرسيّة في مدرسة اجيال في مدينة الطيبة عن الاضراب المفتوح ابتداء من اليوم الثلاثاء، وذلك لأسباب عديدة منها النقص في المعلمين، انقطاع المياه المستمر، شارع غير معبد ودون بنية تحتية، انعدام ظل ليجلس فيه الطلبة، الاكتظاظ في الصفوف وغيرها من النواقص الاخرى التي منها الطلاب والمدرسة"- على حدّ وصفهم. 


صورة من المدرسة

هذا وقد وضعت لجنة الآباء شعارات على مدخل المدرسة كتب عليها "نطالب بلجنة تحقيق"، " لا يوجد ماء ولا ظل ولا شارع"، " بلدية لا تفي بوعوداتها" ، "هذه المدرسة تحتضن المعلمين الاوفياء".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة الآباء عدنان جبالي قال: "أعلنّا الاضراب المفتوح بسبب الاوضاع المزرية في المدرسة، فلا يعقل أن تنقطع المياه عن المدرسة لأيّام وساعات ولا يجد الطلاب والمعلمون مياه شرب، وحتّى أنهم لا يستطيعون استخدام الحمامات في مثل هذه الظروف، ليضطر مدير المدرسة أن يشتري المياه كي يدبر الأمور. والأمر الآخر أنّ هنالك نقص في عدد المعلمين، كما أنّ الشارع المؤدي للمدرسة غير معبد ولا توجد بنية تحتية، ووضعه الحالي يشكل خطرًا على الطلبة، لدرجة انه لا يمكن السير فيه كما يجب".

وتابع قائلا: "نحن لن نقف مكتوفي الأيدي وسنواصل الإضراب حتّى تلبية مطالبنا الكاملة دون أيّ تهاون أو استهتار في الأمر، ومع الأسف، لم تنفّذ البلديّة وعوداتها".

من جانب آخر، وصل إلى المدرسة صباح اليوم رئيس لجنة الآباء المركزيّة في الطيبة خالد أبو إصبع يرافقه عضو اللجنة الشيخ جواد مصاروة، حيث قال لنا: "نحن ندعم قرار لجنة الآباء المدرسية في اجيال ونقف الى جانبهم في كل الاحوال، وسنواصل هذا النضال حتى تعالج كل الأمور لتوفير ظروف تعليميّة مريحة وصحية وخالية من أيّ نواقص".

تعقيب بلديّة الطيبة
وجاء تعقيب من بلديّة الطيبة: "هذا الاضراب غير صادق، والطلاب يدفعون الضريبة. مدرسة اجيال جديدة وفيها كل ما يلزم، ونضال الاهالي احتجاجًا على النقص في المعلمين يجب أن يكون ضد وزارة المعارف وليس البلديّة. البلديّة بذلت كل ما بوسعها لإيجاد الحلول لكن مع الاسف الشديد لجنة الآباء وجدت طريقة باستخدام الطلاب كضحية لمطالبهم". 

 

 

 

مقالات متعلقة