الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

حماية الإنسانية في الإنسان/ بقلم: شعاع حجيرات

كل العرب
نُشر: 18/06/15 09:49,  حُتلن: 16:21

كلنا إنسان وللإنسان حق أن عيش بكرامة برحمه بتسامح بحب وبعطاء لأني إنسان أريد حقي من الإنسانية من الحرية أصبحنا نفقد الإنسانية في عالم يكسر كل قواعد الإنسانية.

الإنسان يفقد ذاته يصبح للشر فقط لماذا؟ أريد أن أكون إنسانا بلا تميز بلا عنصرية بلا انتماء أريد العيش كإنسان يحافظ على الإنسانية نعيش اليوم كل شيء إلا الإنسانية لا تعيش فينا نفقد لكل شيء إلا الحرب إلا العنصرية إلّا العنف، أريد أن أكون إنسان قبل كل شيء ليس خط ان انتمي إلى انتماء أيًّا كان الانتماء.

لكن عامل الإنسان أولًا من الإنسانية وليس ما هو انتماؤك، فانتماؤك لا يلغي احترامي لك ولا احترامي لنفسي علية احترامك واحترام رأيك وإن كان لا يعجبني فهو لك يبقى رأيك لنفسك ولك احترامي لماذا لا نعيش على مبدأ الإنسانية على مبدأ أنت إنسان لك الاحترام ليس مهم ما هو دينك لونك لغتك الأهم هو اخلاقك أوّلًا الأهم هو إنّك إنسان اولا من حقي التعبير عن راي من حقي التصرف كما أريد لكن ليس من حقي التصرف عن غيري من حقي الحرية ان لم تكن تجرح غيري من حقي العيش اولا الإنسانية ليس فرق بين المسلم والمسيح والدرزي ليس فرق بين العربي وغير العربي.

الإنسانية ليست مجرد امنية شاعرية تهفو اليها بعض النفوس وليست فكرة مثالية تتخيلها بعض الرؤوس وليست حبرا على ورق سطرته بعض الاقلام، إنّها مبدأ لكل إنسان يعرف معنى الإنسانية يحترم إنسان.
هو مبدأ ينطبق لكل إنسان يتصرف من مبدأ الإنسانية لكن لأسف اصبحنا نتصرف ليس كما يليق بالإنسانية اصبحنا نليق لوحشوا اسم إنسان في المبدأ لكن في الداخل والتصرف لا نفترق عن الوحوش شيء الا باسم فقط إنسان وليس اكثر فقدنا للإنسانية بكل المعاني لها.

حقي من الإنسانية حمايتي من التمييز من العنصري التي تشهد صراعات عرقية وعنصرية بكل الطرق ومحاربة كافة الاشكالات القائمة باسم الدين والأديان فالأديان لا تمنع حق بعيش بكرامة ولا تقول لا تحترم اخيك من دين آخر.
التميز ضد المرأة الصراع الذي لا ينتهي محاربة التميز ضد المرأة والاعتراف بحقوقها في الحياة وحقها كفرد من أفراد المجتمع. حماية الطفولة وضمان حقوقهم في الحياة والمسكن والتعليم وضمان الأمان لهم.
حق الفرد في التنمية.
توفير المناخ المناسب للاجئين من الحروب
توفير الحقوق ل(عديمي الجنسية)
ضمان حقوق العاملين والمهاجرين ولعائلاتهم
حق الإنسان بان يعيش بيت وليس بهدم بيت
نحن إنسان فأنا وأنت وهي وهو نستحق العيش برحمة بحب بتسامح بخير بأمان من غير عنصرية تميز
فكلنا إنسان ومن الإنسانية ان اعيش أنا وأنت بكرامة بلا عنف بلا تميز بلا عنصرية نعيش بحقوق الإنسانية واين هي الإنسانية في يومنا هذا.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة