الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 21:02

قائمة وحدة يافة: مجلس يافة الناصرة يماطل في تنفيذ قرار المحكمة وتسليم المستندات

من : انور
نُشر: 02/06/15 17:48,  حُتلن: 20:16

 قائمه وحده يافه "ن" في بلدة يافة الناصرة في بيانها:

 - لماذا يماطل المجلس المحلي بتنفيذ قرارالمحكمة

- لماذا يتهرب بعض المسؤولين من تقديم الأوراق الثبوتية

- ماذا يخفي المجلس المحلي من أوراق ومستندات متعلقة بقضية الأراضي

رئيس مجلس محلي يافة الناصرة ردًّا على بيان المعارضة:

بودّنا التّأكيد أنّ جميع المواد التي ذُكرت في ملف المحكمة تمّ إيصالها، بواسطة محامي المجلس إلى محامي المعارضة وكذلك فقد تمّ إيصال نسخة منها إلى المحكمة

هدف المعارضة ليس الحصول على المواد إنّما الكسب الإعلامي ولن نقبل الدّخول في هذه الساحة

عمّمت قائمه وحده يافه "ن" في بلدة يافة الناصرة بيانًا على وسائل الإعلام وصلت نسخة عنه إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قرار المحكمة واضح تمام الوضوح، وضوح الشمس في النهار، بأنّ على المجلس المحلي خلال 30 يومًا تقديم جميع المستندات والأوراق الثبوتيه، والخرائط المتعلّقة بقضية أراضي يافه الناصرة، أراضي العماير، ومشروع الأزواج الشابة. وبعد مرور أكثر من 30 يومًا على قرار المحكمة نرى أنّ بعض المسؤولين في المجلس المحلي يتهرّبون أو يسافرون خارج البلاد أو لا يتواجدون في المجلس المحلي منعًا منهم من تنفيذ قرار المحكمة وبقائه باهتًا وكأنّها مسألة صغيره لا أهمّية لها، بالوقت نفسه نصمم على وجوب عقد اتفاق بتوقيع الطرفين لإثبات استلام الأوراق والمستندات المطلوبة، لإثبات الاستلام ومنعًا من التّوجه إلى المحكمة مرة أخرى. فلماذا الهروب من المسؤولية".



وأضاف البيان: "القضية ليست مجرد أوراق وتقارير- القضيّة هي في الأساس تغيير نهج الاستعلاء على المواطن اليافاوي وتغيير عقلية الاستهتار بالآخرين ومطالبهم باعتبار أنّنا جميعًا أبناء هذه القرية من ائتلاف ومعارضة ومن حقنا المشاركة الفعالة في قضايا البلد وأهمها قضية الأرض. الأرض ملك للجميع وليست خاضعة لقرار شخص واحد عذرا أيّها المسؤولون في المجلس المحلي، لا شيء لدينا نخفيه ولا نخاف من أحد لأنّنا أصحاب حق. وسنحاوركم في كل مكان ولن نستلم منكم شيئًا، إلا وجها لوجه وعليكم الإجابة على جميع مطالبنا وعلى جميع الأسئلة. وإلّا ما هو سبب تهرّبكم من المسؤولية؟ وماذا يدور وراء الكواليس من إخفاء للمعلومات والحقائق عن أهالي يافة في قضيّة الأرض؟ ماذا يكمن وراء مشروع الأزواج الشابة وهل حقيقةً أنّه يخدم الشباب في البلدة ويحلّ مشكله الأزواج الشابة ؟؟؟؟".

واختتم البيان: "أهالينا الكرام. باسمكم وباسم قائمة وحدة يافة "ن" نطالب المجلس المحلّي بتنفيذ قرار المحكمة وتقديم جميع الاثباتات والمستندات اللازمة، ونطالب بالكشف عن مشروع الأزواج الشابة في حي أم العظام (חלק ב) والعلاقة مع الشركة صاحبة الامتياز (איהוד התייר). وجميع الخرائط والمستندات المتعلّقة بأرض العماير وباقي الأراضي منها خارطة رقم ג13753/ 2005 . ג/16465 /2011 . ג/10341 / 2005".

تعقيب المجلس المحلي:
ورد رئيس مجلس محلي يافة الناصرة على بيان المعارضة بتاريخ 2015/6/2 قائلا: "بودّنا التّأكيد أنّ جميع المواد التي ذُكرت في ملف المحكمة تمّ إيصالها، بواسطة محامي المجلس، إلى محامي المعارضة وكذلك فقد تمّ إيصال نسخة منها إلى المحكمة لكن كما يبدو، فإنّ هدف المعارضة ليس الحصول على المواد، إنّما الكسب الإعلامي، ولن نقبل الدّخول في هذه الساحة".

مقالات متعلقة