الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

50 طبيبًا في زيارة لمصانع شتراوس

العرب
نُشر: 18/06/08 15:21

زارت مجموعة من حوالي 50 طبيبًا من أخصائيي طب العائلة في صندوق المرضى "كلاليت", خلال الأسبوع الماضي, محالب ومصانع شتراوس في "أحييهود". جاءت الزيارة في إطار دورة استكمال مهنية سنوية في قسم طب العائلة في التخنيون  وبالتنسيق مع الدكتور خالد أشقر من مركزي ومرشدي الدورة. هدفت الزيارة إلى إثراء الأطباء في موضوع البروبيوتيكا وعلاقتها بالتغذية الصحية.
جاء شمل الزيارة في  أحد مصانع شتراوس, المتطورة بمستوى عالمي, في نطاق هذه الدورة كخطوة ضرورية لنجاح الدورة وخاصة لأخصائيي طب العائلة, حيث أن منتجات شتراوس أضحت مجالاً للتعلّم منه في مجال تربية الجراثيم الصديقة وفي مجال البروبيوتيكا المرتبط بصحة جميع أفراد العائلة.
وأصبحت هذه الزيارات من قبل أطباء أخصائيين في طب العائلة أمراً محبّذًا إذا رغبوا في التعرّف على أفضليات البروبيوتيكا في الحفاظ على صحة العائلة.



واشتملت زيارة الأطباء على الالتقاء في مركز الزوّار في المصنع والتذوّق من تشكيلة منتجات شتراوس, بعد ذلك قدّمت للمشاركين محاضرة من قبل خبيرة التغذية شيرلي في مجال أبحاث البروبيوتيكا والأساليب المتطوّرة في المجال, حيث تعتبر شتراوس رائدة فيه على المستوى العالمي, وذلك بفضل علاقتها مع دانونه العالمية التي لديها مركز أبحاث ضخم يضم حوالي 800 عامل. وتقوم شتراوس بالاستفادة من هذا المركز وبتطبيق أساليب دانونة العالمية.
وأبدى الأطباء المشاركون اهتمامًا واسعًا وطرحوا العديد من الأسئلة, وخصوصًا حول موضوع المشروب البروبيوتي مع بكتيريا LC. CASEI  الأكتيمل والذي تحتوي كل قنينة منه على أكثر من 10 مليارد بكتيريا صديقة وتم تطويره خلال عشر سنوات من قبل خبراء دانونة العالمية وأثبتت أبحاث عديدة مساهمته في تقوية المناعة الطبيعية للجسم.
في القسم الثاني للزيارة عرض فيلم عن تاريخ شركة شتراوس التي تحوّلت من حظيرة فيها بقرتين قبل حوالي ثمانين عامًا إلى مجموعة أغذية دولية تشغل أكثر من 13000 عامل في البلاد والعالم.
في نهاية الزيارة الناجحة وزعت على المشاركين صورة جماعية تذكارية وحقيبة حافظة شخصية تحتوي على تشكيلة من منتجات محالب شتراوس الصحية.

مقالات متعلقة