الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

اليك: فوائد الكاكاو الألذ من طعمه ! ستجعلك تتناوله دائما

كل العرب
نُشر: 20/12/14 11:59,  حُتلن: 20:04

الكاكاو الخام العضوية هي واحد من أعلى المصادر ذات الأصل النباتي من المغنيسيوم والذي يعتبر من أكثر المعادن التي تعاني من الناقص اليوم في العالم العربي

يختلف الكاكاو العضوي الخام عن الكاكاو العادي، حيث ينشأ من شجرة الكاكاو، أما الكاكاو العادي فهو يعتبر مشتق من الكاكاو الخام من حبوب الكاكاو. الشوكولاطه العادية أو مسحوق الكاكاو التي يتم تناوله بشكل معتاد تعتبر معالجة كيميائيا والتي تؤدي الى تدمير غالبية الفلافانول ومضادات الأكسدة في الكاكاو الخام. الكاكاو العضوي الخام فوائد مذهلة، لذلك يمكن أن تأكل منه ما تريد وعدم الشعور بالذنب بعد ذلك. وهنا نقدم لكم 5 فوائد مذهلة من الكاكاو الخام العضوي:


صورة توضيحية 

الكاكاو يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب الأبقار: الكاكاو الخام العضوي يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب البقر (يصل إلى 40٪ او أكثر).

يحتوي على مضادات الأكسدة اكثر بـ40 مرة من الموجودة في العنب البري: الكاكاو الخام العضوي يحتوي على أكثر من 40 ضعف للمواد المضادة للاكسدة من العنب البري.

هو أعلى من المصادر النباتية في نسبة الحديد: إذا كنت تبحث عن المزيد من الحديد ويكون نظامك الغذائي نباتي لا تحتاج الى المزيد من البحث. الكاكاو هو مصدر للحديد اعلى من النباتات.

الكاكاو الخام العضوي غني بالمغنيسيوم للدماغ السليم والقلب: الكاكاو الخام العضوية هي واحد من أعلى المصادر ذات الأصل النباتي من المغنيسيوم والذي يعتبر من أكثر المعادن التي تعاني من الناقص اليوم في العالم العربي.

الكاكاو الخام مصدر جيد لعلاج الإكتئاب والمزاج المعكر: الكاكاو العضوي الخام هو مصدر وفير من المواد الكيميائية التي ثبت علميا انها تؤثر على المزاج وتقلل الاكتئاب وهي – الدوبامين، السيروتونين، الفينيل ايثيل امين، والاناندامين. 

مقالات متعلقة