الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 21:01

حنين يستجوب حول نشوء مزبلة بالطيرة!

العرب
نُشر: 31/05/08 15:43

بعث د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، اليوم، باستجواب إلى وزير البيئة، جدعون عزرا، حول نشوء مزبلة جديدة شرقي مدينة الطيرة، قبل عدة أشهر.
وقال د. حنين حول هذا الموضوع "الحديث يدور عن مزبلة بحجم ضخم جدا، تقع شرقي مدينة الطيرة وقريبا جدا من أماكن السكن، وقد بعثت هذا الإستجواب للإطلاع على نوعية هذه المزبلة وإذا ما كانت حائزة على التراخيص اللازمة وتعمل وفق القوانين والشروط، علما أن هنالك مزبلة أخرى في المنطقة، هي مزبلة قلنسوة."



وأضاف د. حنين "بحسب المعلومات المتوفرة لدي، ليس هنالك أي تصريح رسمي بتشغيل مزبلة بهذا الحجم في هذا المكان ومن المثير حقا بأن السلطات تهدم البيوت القريبة من هذه المنطقة بحجة البناء غير المرخص علما أنها لا تسبب لا تمس أحدا بسوء بينما تغض البصر عن هذه المزبلة وعما قد تحدثه من أمراض."
وأنهى د. حنين بالوقل "الإهتمام بهذه القضية ليس اهتماما بالكماليات، وجمالية المشهد إنما هو أولا وقبل كل شيء إهتمام بحق المواطنين بالعيش ببيئة سليمة، فالقضية بكثير من الحالات تتحول إلى قضية موت أو حياة، وآمل أن تقابل هذه المزبلة بتحركات مشتركة لكل المتضررين من سكان الطيرة وكوخاف يئير وغيرها.
 

مقالات متعلقة