الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

فن الرسم على الوجوه


نُشر: 06/11/06 16:53

هل تجيدون فن الرسم؟ هل ترسمون ولو رسومات بسيطة؟ هل تجيدون عمل الماكياج؟ اذا اجبتم على اي من الاسئلة السابقة بنعم، اذا لماذا لا تستثمرون هذه المهارات فى عمل شىء ممتع، جديد، وجميل؟
انظروا الصور:


الرسم على الوجوه، هو ممتع وجميل ومسل جدا، ويضفى البهجة، انما له شروط عامة يجب التقيد بها.
لا ترسموا على وجوه الذين يعانون من الحساسية الجلدية، كما يمنع الرسم على الوجوه التى تعاني منالبثور او الجروح.
الالوان المستخدمة للرسم على الوجوه:
يجب استعمال الالوان المخصصة للرسم على البشرة والجلد ويجب ان التأكد من تاريخ الصلاحية وانها صالحة للاستعمال البشرى وافضلها هى الالوان التى تتكون من الماء ليسهل غسلها وازالتها بسهولة سواء بالماء فقط او الماء والصابون.



اختيار فرشات التلوين:

تلوين الوجه يجب أن يكون باستعمال فرشات من النوعية الجيّدة، عادة بشعر خشن صناعي وناعمة بما فيه الكفاية.
اهمية الاسفنج:
لتغطية المناطق الكبيرة من الوجه بلون أساسي واحد يجب استعمال الاسنفج، وتستعمل لإعطاء تأثير ناعم بطلاء الوجه، ثانية، هذه الإسفنجات تجعل من صبغ وجه شيئا سهلا.
الماء الكثير مهم جدا:
تحتاج أغلبية دهانات الوجه الى التخفيف بالماء، حتى تخلط معا لتمكينك لتغيير التظليل / كثافة اللون. كما انه من الضروري تنظيف الفراشي قبل استعمال كلّ لون لمنع الخلط، لذلك هناك حاجة للكثير من الماء في وعاء أو أوعية صغيرة ومن المطلوب تغيرها باستمرار و بإنتظام.
اسس الرسم على الوجة
فى بادىء الامر ستحتاجون الى فترة من الوقت للتدريب الى ان تتمكنوا من اجادة هذا الفن الممتع والى ان تصلون للمستوى المطلوب، يفضل ان تبدؤوا برسم رسومات بسيطة وسريعة. وافضل البدايات هى القيام بتلوين الوجه بلون واحد يطبّق على كامل الوجه ويمكنك اضافة اللمعة على الوجة ثم بفرشاة رفيعة ترسمى شكل بسيط على احد الخدين.

مقالات متعلقة