الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 10:01

أسبوع التراث الدرزي في أبو سنان يحقق نجاحاً باهراً بتنظيم جمعية المناهل

مين بشير مراسل
نُشر: 03/07/14 11:23,  حُتلن: 11:52

انطلاق  فعاليات أسبوع التراث والذي يتضمن محاضرات وأناشيد دينية وزيارات للمقامات المقدسة 

انطلقت في مقر (بيت الشعب) في قرية أبو سنان الجليلية يوم الثلاثاء فعاليات أسبوع التراث الدرزي التي ينظمها المجلس الديني الأعلى للطائفة الدرزية بالتعاون مع جمعية المناهل النسوية، وزارة التربية والفنون، المجلس المحلي أبو سنان ومركز نيعوريم والكشاف الدرزي بقيادة رابعة خير .

هذا وتعتبر هذه الفعاليات ضمن سلسلة من الفعاليات المميزة التي تُنظَّم في نطاق الأسبوع، منها محاضرات وأناشيد دينية وزيارات للمقامات المقدسة. كما وشمل اليوم الأول كلمات ترحيبية لكل من رئيسة جمعية المناهل انشراح عزام ، كلمة الشيخ أبو محمد نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي وكلمة الشيخ رياض حمزة ممثل المجلس الديني الدرزي، وفقرة أشعار دينية من إنشاد الشيخ مهدي أسعد – بيت جن، فقرة أشعار دينية ثانية من إنشاد الشيخ مهدي أسعد، تسوق بالمعرض، ثم توجهت النساء لزيارة مقام سيدنا زكريا والخضر عليهما السلام.

أما اليوم اليوم الثاني فقد افتتح باستقبال الوافدين إلى المعرض بعرض لكشافة أبو سنان، حيث تخلل كلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية السيدة انشراح عزام، عرض فلكلوري لفرقة الجولان الإستعراضية – بنات، مسرحية تراثية عن المرأة الدرزية – الفنان أبو حمزة محمد خير، عرض فلكلوري آخر – بنات البقيعة.

إضافة إلى ذلك قد شمل اليوم حوار مفتوح شارك فيه كل من: الشيخ البروفيسور فاضل منصور – المرأة الدرزية عبر التاريخ، الشيخ البروفيسور فايز عزام – تعليم التراث الدرزي في المدارس، الشيخ الأستاذ رياض حمزة - المجلس الديني الدرزي في إسرائيل، المحامي مصلح قبلان –المرأة الدرزية والحياة الاجتماعية، الأستاذ الدكتور شريف صعب – أبو سنان عبر التاريخ، ما وكان هنالك مجال لتقديم الأسئلة والنقاش حيث أدارت عرافة اليومين الأخت مرفت مرزوق.

كما وشمل عرض لفرقة الفلكلور الشعبي، بنات بيت جن، في وصلة فلكلورية ختامية. وفي نهاية اليوم والأسبوع الثراث الدرزي كلمة شكر لمديرة جمعية المناهل – انشراح عزام التي شكرت كل من ساهم ودعم في إنجاح فعاليات الأسبوع التراثي الذي حضره ما يقارب عن 1500 امرأة درزية فاضلة من جميع القرى الدرزية. هذا وقامت النساء بالتسوق بالمعرض، ثم توجهت النساء لزيارة مقامي سيدينا زكريا والخضر عليهما السلام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
235231.74
BTC
0.52
CNY