الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

تمديد اعتقال أحد الشبان العائدين الى إقرث المهجرة وإحالة إثنين للحبس المنزليّ

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 09/06/14 10:39,  حُتلن: 16:24

تمديد إعتقال الشاب نضال خوري حتى يوم الأربعاء،11.6.2014 وإحالة ولاء سبيت وجريس خيّاط للحبس المنزليّ حتى يوم الاثنين، 16.6.2014

المحامي كميل عودة: 

يجب أن ينظر القاضي الى القضية بصورة اخلاقية أولا كما وأن دخولهم لم يكن بشكل قانوني ولا يوجد أوامر تثبت ذلك

الاجواء في المحكمة مشحونة جدا وتصرفات الشرطة ومفتشي دائرة أراضي إسرائيل لم يكن لائقا بتاتا لا يوجد إثبات أن القرية تابعة لهم بل هي تتبع للكنيسة

عدالة:

توجّه الشرطة للمعتقلين تهمة التعدّي على أراض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل وعرقلة عمل موظّفي جمهور،كما تنسب لأحدهم تهمة الاعتداء على موظّف جمهور وتنسب للآخر تهمة تهديد موظّف جمهور

قررت محكمة الصلح في الكريوت اليوم الإثنين "تمديد إعتقال الشاب نضال خوري حتى يوم الأربعاء، 11.6.2014، وإحالة ولاء سبيت وجريس خيّاط للحبس المنزليّ حتى يوم الاثنين، 16.6.2014، الذين تم إعتقالهم صباح أمس بعد أن داهمت دائرة أراضي إسرائيل قريتهم المهجّرة ‫‏اقرث‬ التي عادوا إليها".


محكمة الصلح

هذا وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن العشرات من اهالي إقرث المهجرة كانوا قد توافدوا منذ ساعات الصباح الى محكمة الصلح في الكريوت للبت بتمديد إعتقال الثلاثة، وقال المحامي كميل عودة أحد الموكلين بالدفاع عن المتهمين: "الاجواء في المحكمة مشحونة جدا وتصرفات الشرطة ومفتشي دائرة أراضي إسرائيل لم تكن لائقة بتاتا، لا يوجد إثبات أن القرية تابعة لهم بل هي تتبع للكنيسة، ويجب أن ينظر القاضي الى القضية بصورة اخلاقية أولا كما وأن دخولهم لم يكن بشكل قانوني ولا يوجد أوامر تثبت ذلك".

هذا وقد عمم مركز عدالة بيانا جاء فيه:" تنظر محكمة الصلح في "الكرايوت" اليوم الاثنين في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، في طلب الشرطة الإسرائيليّة تمديد اعتقال الشبّان الثلاثة؛ ولاء سبيت، نضال خوري وجريس خيّاط، وذلك بعد أن اعتقلتهم صباح أمس الأحد أثناء اقتحام قريتهم- اقرث".


المحامي كميل عودة

وأضاف بيان عدالة: "توجّه الشرطة للمعتقلين تهمة التعدّي على أراض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل وعرقلة عمل موظّفي جمهور، كما تنسب لأحدهم تهمة الاعتداء على موظّف جمهور وتنسب للآخر تهمة تهديد موظّف جمهور. كل هذه التهم، تأتي على أثر الاعتداء الذي شنّه اليوم مفتّشو سلطة أراضي إسرائيل على قرية إقرث المهجرة شماليّ البلاد، حيث اقتحموا القرية وهدموا الخيام والعرائش وصادروا ممتلكات الشبّان الذين عادوا إلى القرية. من الجدير بالذكر أن هؤلاء الشبّان الثلاثة هم جزء من عشرات الشباب أبناء القرية الذين قرروا العودة إلى قريتهم منذ العام 2012. هذا وسيمثّل المعتقلين أمام المحكمة المحامي آرام محاميد من مركز عدالة، وقد زار المحامي محاميد المعتقلين ظهر اليوم الأحد، واطلع على أوضاعهم وقدّم الاستشارة القانونيّة اللازمة. بعد خروجه من مركز الشرطة في نهاريا حيث احتُجز الشبّان الثلاثة، أكد محامي على وجود "علامات عنف شديد على أجساد اثنين من المعتقلين، وذلك على أثر الاعتداء عليهم بالضرب من قبل مفتشي دائرة أراضي إسرائيل." إلى هنا نص البيان.

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي أنه "استمرارا لجلسة التداول في محكمة الصلح بالكريوت بخصوص المشتبهين الثلاثة في ملف قضية الاعتداء على مفتشي دائرة اسرائيل بمنطقة القرية المهجرة " اقرث " يشار أنه تم مؤخرا إطلاق سراح إثنين بكفالة مناسبة مع شروط مقيدة شملت الحبس المنزلي لعدة ايام مع الابعاد عن مكان الواقعة لفترة 60 يوما بينما تم تمديد اعتقال المشتبه الثالث وذلك حتى نهار يوم الاربعاء المقبل على ذمة التحقيقات الجارية في مركز شرطة نهاريا"، وفقا للبيان.
 


من اليمين:نضال خوري وجريس خياط وولاء سبيت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249033.13
BTC
0.51
CNY