الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

اللد: مدرسة واحة السّلام تستلم جائزة التّربية والتّعليم اللوائية

كل العرب
نُشر: 24/05/14 22:04,  حُتلن: 22:15

 تنال المدرسة هذه الجائزة عقب التّحوّل الهائل الذي قام به الطاقم التّدريسي بإدارة رائد زبارقه، وبمشاركة الأهل، حيث اتخذوا في سلّم أولوياتهم العناية بالفرد، ورفع التّحصيلات التّعليمية أعلى من المعدل القطري في امتحانات النجاعة والنّماء "ميتساڤ"، بالإضافة للمناخ المدرسي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مدرسة واحة السّلام في اللد، جاء فيه: "باحتفال خاص استلمت مدرسة واحة السّلام باللد جائزة التّربية والتّعليم اللوائية للسنة الدّراسية 2014 ، بحضور مدير المدرسة الأستاذ رائد زبارقه ومفتشة المدرسة مزنة طيبي ومفتشو لواء المركز طارق أبو حجله وسبع صرصور، ورئيس بلدية اللد يئير رڤيڤو، بالإضافة إلى ممثلين عن الطّاقم التّدريسي في المدرسة. وذلك تتويجا لتميزها في المشاريع التعليمية والتربوية التي تمثلت بالأهداف التي وضعتها المدرسة نصب اعينها وقد عملت المدرسة على تحقيق هذه الاهداف من خلال برامج متنوعة من إنتاجها والتي انفردت وتميّزت بها بشكل حصري. ويذكر أن المدرسة قد نالت أيضًا جائزة الدّولة للتّربية والتّعليم عن الوسط العربي في كل مدارس إسرائيل، والتي ستمنح لها قريبًا باحتفال خاص".

 

وتابع البيان: "وتحظى مدرسة واحة السّلام الموجودة بحيّ "نافي شالوم" (المحطة) بتقديرٍ كبير، إذ تنال المدرسة هذه الجائزة عقب التّحوّل الهائل الذي قام به الطاقم التّدريسي بإدارة رائد زبارقه، وبمشاركة الأهل، حيث اتخذوا في سلّم أولوياتهم العناية بالفرد، ورفع التّحصيلات التّعليمية أعلى من المعدل القطري في امتحانات النجاعة والنّماء "ميتساڤ"، بالإضافة للمناخ المدرسي. ومن بين الحجج لنيل الجائزة، المرونة التّربوية التي طورتها المدرسة بهدف الاستجابة للاحتياجات الخاصة للمجتمع المدرسي، بما في ذلك مساقات إثراء خاصة، تطوير ال "أنا" وإقامة زاوية مركزية "شمس العروبة" وهي عبارة عن مرسى ثقافي لهوية تلاميذ المدرسة، كذلك بالإضافة لإدارة الحوار وتنمية التّسامح والانفتاح الاجتماعي بين الثقافات من خلال النّشاطات مع مدرسة "معبيليم"، بالإضافة إلى ابتكار نهج جديد في الاصطفاف الصّباحي "حلقة السّلام"، وغيرها من المشاريع. هذا ولقد شكر مدير المدرسة المربي رائد زبارقه الهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات، وكل من يعمل وعمل من أجل إنجاح المدرسة وإنجاح طلابها . وشكر جميع الطلاب والمفتشين وأعضاء اللجنة ، بالإضافة إلى لجنة الاهالي الداعمة للمدرسة، وكل من ساهم في رفع مستوى واسم المدرسة عاليا. وأكد ان الجائزة التي حصلت عليها المدرسة جاءت بعد عمل دؤوب ومتواصل من الطاقم والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة. كما وأكد ان المدرسة سوف تستمر في مسيرة العطاء من اجل خدمة الطلاب ورفع مستواهم التحصيلي ومستوى تصّرهم الذّاتي وإعدادهم كأفراد صالحين في المجتمع"، الى هنا نص الييان كما وصلنا.

مقالات متعلقة