الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 13:02

أسبوع التراث والاحترام في مدرسة زلفة الابتدائية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/05/14 09:05,  حُتلن: 10:28

مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان واكب هذا الأسبوع وحضر حفل الاختتام

أحيت مدرسة زلفة الابتدائية أسبوعاً للتراث والاحترام تحت عنوان "اللي مالو ماضي مالو حاضر". هذا وأشرف على تنظيم برنامج الاسبوع مركزة التربية الاجتماعية المربية نعمات مصالحه بالتعاون مع مدير المدرسة الاستاذ تيسير جبارين وأعضاء مجلس الطلاب الذين أبدعوا في عملهم من خلال جمع وتنظيم خيمة التراث التي عُرِضَ فيها كل ما يخص تراثنا القديم من أواني وأدوات وصلت إلينا من أهل الخير في البلدة والذين كان لهم دوراً فعّالاً في هذا الاسبوع وخاصة بيت "المسنين والمسنات" في القرية بإشراف مدير نادي المسنين محمد جبارين (أبو منصور).

وتضمن برنامج الأسبوع العديد من الفعاليات التراثية في الخيمة شارك فيها كل من: الاستاذ المربي طلعت محاجنه الذي أثرى طلابنا في شرحه عن حياة أجدادنا واسلوب معيشتهم ومن ثم شارك المسنين والمسنات ايضاً في حكاياتهم وأغانيهم عن زمان وايام زمان. وكذلك فقد استضافت المدرسة الحكواتي عبد الحكيم سمارة الذي مثل بعض الحكايات والقصص الشعبية التراثية.

واختتم الأسبوع في يوم حافل من الفعاليات والنشاطات بمشاركة أهالي زلفة جميعاً الذين أعدوا الكثير من الأكلات الشعبية التي لم يعهدها طلاب المدرسة (أحفادهم) وقامت الجدات بتحضير بعض أنواع الأكلات في خيمة التراث. أمّا في القسم الثاني من البرنامج فقد أحياه الشاعر الشعبي محمد جبارين (أبو منصور) بعرسِ شعبي جميل، وقدم طلابنا دبكة شعبية رائعة أعادت إلى جمهور الحاضرين من أهالي زلفة الشوق والحنين إلى أيام زمان. وتجدر الإشارة إلى أن مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان واكب هذا الأسبوع وحضر حفل الاختتام حيث أثنى على الجهد والعمل المثمر الذي شهده.

مقالات متعلقة