الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

دراسة: لماذا لا تقل أوزان الأطفال الذين يلعبون الرياضة؟

كل العرب
نُشر: 29/04/14 11:52,  حُتلن: 08:24

شارك في الدراسة أولاد تراوحت أعمارهم ما بين 8 و 11 عاما حصلوا على تدريبات في ملاعب البيسبول للشباب في الولايات المتحدة

هل زاد وزن ابنك حتى بعد إنضمامه للنادي الرياضي المدرسي؟ وفقا لدراسة جديدة، إنضمام الاطفال الى النوادي الرياضية المدرسية ليس كافية للحفاظ على صحتهم. فقد وجد الباحثون أن الطعام غير الصحي الذي غالبا ما يتم تناوله بعد التمارين يمكن أن يزيد من البدانة.

وقال الباحثون بسبب الوجبات الخفيفة غير الصحية والمشروبات الغازية المحلاة التي يتناولها الاطفال بعد التدريب أو المباراة، يمكن للأطفال فعليا أن يستهلكوا كميات عالية من السعرات الحرارية اكثر من تلك التي تم حرقها أثناء التمارين.

وقال جوزيف سكيلتون، أستاذ مشارك في طب الأطفال في المركز الطبي ويك فوريست المعمداني في الولايات المتحدة، "على الرغم من أن الرياضة هي وسيلة ممتازة لتعزيز النشاط البدني، والتفاعل الاجتماعي، والسلوكيات الصحية الإيجابية، الا ان البيئات الغذائية الي تحيط بهم غالبا ما تتميز بخيارات الطعام غير الصحية والغنية بالسعرات الحرارية والمنخفضة بالمغذيات."

شارك في الدراسة أولاد تراوحت أعمارهم ما بين 8 و 11 عاما حصلوا على تدريبات في ملاعب البيسبول للشباب في الولايات المتحدة.

وكانت معظم الوجبات الخفيفة التي قدمت للاطفال بعد التدريبات تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل البطاطس المقلية، والحلويات، والكعك، والمشروبات الغازية. ظهرت الدراسة في مجلة السمنة في مرحلة الطفولة .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة