الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 15:01

انطلاق المشروع المشترك بين مجلس حورة ومركز انجاز في سخنين

كل العرب
نُشر: 03/03/14 14:29,  حُتلن: 14:33

يهدف هذا المشروع الى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة

قام يوسف ابو جعفر بالحديث بدايةً عن المجهود الذي بذله رئيس مجلس حورة د.محمد النباري في السعي نحو تطوير البلدة مشدداً على اهمية هذا المشروع 

وصل الى موقع العرب بيان من مركز انجاز، جاء فيه: "شارك مركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ومجلس حورة في اليوم الدراسي الذي اقامه الاتحاد الاوروبي في المركز البيئي في سخنين – اتحاد مدن لجودة البيئة حوض البطوف، وذلك لإطلاق مشاريعه في البلاد، والتي كانت من ضمنها "حورة 2020" المشروع المشترك بين مركز انجاز ومجلس حورة".

وجاء في البيان: "يعتبر هذا المشروع "حورة 2020" - المشروع الاول في انجاز الذي يعنى بحورة كبلدة من خلال الدمج بين السلطة المحلية و تعزيز المشاركة الجماهيرية على حد سواء. يهدف هذا المشروع الى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها ان تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية الى بلدة حضرية ، في ظل الزيادة السكانية الكبيرة والسريعة ، الهجرة الداخلية وغيرها من العوامل التي تأثر على تطور البلدة .وذلك من خلال : تعزيز القدرات المهنية والتنظيمية لكادر الموظفين داخل السلطة المحلية ، تعزيز وتطوير العمل التنظيمي داخل السلطة المحلية و تعزيز مشاركة الجمهور المهمش والضعيف في اغلب الاحيان، في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية داخل السلطة المحلية وخلق مجتمع ديمقراطي عادل ".

وأضاف البيان: "شارك في اليوم الدراسي كل من السفير الأوروبي لارس فابورغ اندرسن، رئيس بلدية سخنين واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم ، يوسف ابو جعفر محاسب مجلس حورة والمركز المهني للمشروع من قبل مجلس حورة ، نايف ابو شرقية مستشار تنظيمي و المركز مهني للمشروع من قبل مركز انجاز وجمان مزاوي مركزة مشاريع في انجاز، بحيث قام يوسف ابو جعفر بالحديث بدايةً عن المجهود الذي بذله رئيس مجلس حورة د.محمد النباري في السعي نحو تطوير البلدة مشدداً على اهمية هذا المشروع ولما سيضيفه لبلدة حورة ، مضيفاً : "حورة تسير بسرعة نحو التحول الى مدينة خلال السنوات القادمة . الاستعداد لهذه المرحلة يتطلب الجهد والعمل والتطور بصورة علمية مدروسة كي تخطو حورة نحو مستقبل آمن ، أخذة بالنظم الحديثة، مرتكزة على ماضي فيه كثير من القيم . نحن نرى حورة في هذا المشروع " حورة 2020 " رافعة للمجلس المحلي بأقسامه ، فرصة للجهوزية لذلك الحدث المهم وهو التحول لمدينة عصرية ناجحة ". مضيفاً : " بحيث سيمر المشاركون من كبار الموظفين ومدراء الاقسام في دورات تدريبية وسيتم بناء النظم والقوانين ( الداخلية للمجلس - البلدية المستقبلية ) . ستعبر حورة هذه المرحلة متعديةً اخطاء الماضي من الفشل الاداري الذي يرافقه التحول من قرية الى مدينة . في هذه المناسبة لابد من شكر السفير الاوروبي والوفد المرافق له على ثقتهم آملاً ان تستطيع سوياً وبالتعاون مع مركز انجاز بناء جسور النجاح " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228565.79
BTC
0.51
CNY