الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

المدرسة الإعداديّة في ديرحنا تحتضن أسبوع الصحّة

عبد حسين -
نُشر: 26/02/14 15:24,  حُتلن: 15:42

الفعالية تهدف إلى زيادة وعي الطلاّب لأهميّة المحافظة على الصّحّة العامّة وطرق الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض. كما نوقش عدد من المواضيع المختلفة التي تتناول العادات الغذائيّة والممارسات اليومية 

استمرارًا للفعّاليّات والنّشاطات التربويّة في المدرسة الإعداديّة في ديرحنا، نُظّم أسبوع حافل بالمحاضرات والورشات للتربية الصحيّة السليمة. والتي تهدف إلى زيادة وعي الطلاّب لأهميّة المحافظة على الصّحّة العامّة وطرق الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض. كما نوقش عدد من المواضيع المختلفة التي تتناول العادات الغذائيّة والممارسات اليومية التي تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات الصّحيّة وأفضل الطّرق والوسائل لتفاديها، بالإضافة إلى تسليط الضّوء على العادات الجيّدة الواجب اتّباعها.نجاح النّشاط تمّ بمساهمة نُخبة من الأخصائيّين المتميّزين في شتّى الحقول الطبيّة والصحيّة والنّفسيّة لتوعية الطلاب حول كيفيّة المحافظة على سلامتهم العامّة، والتي تلعب دورًا هامّا في التّركيز الذّهني والدّراسي لهم .

وقد استضافت المدرسة كل من الأخصّائيّين الدكتورة فيروز غنايم، الممرّضة جهينة حسين، العاملة الاجتماعيّة ريم طربيه، الدكتور حاتم دراوشة، مستشارة المدرسة غادة حسين، الصيدلي قاسم أبو يونس، الدكتور محمود دراوشة، الدكتور منهل حبيب، الدكتور حسين شبلي، الدكتور زاهي حسين، الدكتور مازن علي، الممرّضة رنين علي، أخصّائيّة التغذية تغريد حسين، الممرّضة علويّة خليفة، أخصّائي العلاج البديل لؤي حبيب، أخصّائي العلاج الطبيعي عصام أبو الحوف، فنّي البصريّات عنان دغش بمرافقة الطّاقم العلاجي، الدكتور حاتم دغش، أخصّائيي الإسعاف الأوّلي: موريس علي، وائل عاصلة، محمد كناعنة، أمجد كناعنة، وأحمد حمّود.

وفي نهاية أسبوع الصحّة وجّه مدير المدرسة سعيد خطيب شكره لجميع الضيوف الأخصّائيّين الذين شاركوا في إنجاح هذا النّشاط المميّز، ولمركّزة التربية الاجتماعية كوثر عاصلة التي أعدّت وأشرفت على الفعّاليّات، كذلك لجميع المعلّمين والمعلّمات الذين ساهموا في التنظيم والترتيب، ونوّه إلى أهميّة مثل هذه المشاركات الخارجيّة التي لها أثر كبير في توعية النّشْء الجديد.

مقالات متعلقة