الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

رثاء الحاج أحمد مراد (ابو علي) –كفرمندا/ بقلم: إبراهيم حسن قيّم

كل العرب
نُشر: 12/02/14 07:58,  حُتلن: 08:38

"وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ "
في موقفي هذا و مكاني هذا ماذا عساي أن أقول وأفعل ، زوج أختي الحبيب "أبو علي" يا من رحلت عنا تاركا ورائك رجالا تبكيك ألما و حزنا على فراقك ، أ نُطبّب قلوبنا التي باتت مجروحه ، أم نبحث عن عيون لأن دموعنا جفت ، أ أرثي صديق لي أم أبً لي أم أخً لي ، أو زوج أخت ، فأنت الصديق و الأخ و الأب و زوج الأخت الصابرة ، فأِنّا نشهد لك عند الله بالايمان و التقوى ، والله ما عرفنا عنك غير مخافة الله و طاعته و رسوله ، عرفك القريب و البعيد بجودك و كرمك و احسانك فنُبشرُك بان الله يحب المُحسنين، و الله ما عرفتُ انسان خلقه الله يصل الأرحام و يُحسن الجوار مثلك ، أطعمتَ المساكين و فرّجتَ عن المهمومين بفضل الله ، كلما كنت أهاتف أهلي و أختي أستذكرك بالخير و يذكروك بزيارات كُثُر في شتى أرجاء بلادنا ،و في الضفة و الأردن اما صِلةَ رحم أو عيادةَ مريض ، شاركتَ الناس بالمحافل و واسيتهُم بأحزانهم ، نشهد انك كنت من المصلين ، والامرين بالمعروف والناهين عن المنكر ، كنتَ صاحب خُلُق و دين ، و اني أذكر مُحيّاك السَّمِح .

أيها الصديق و الأخ و الأب و زوج الأخت الصابره ، نم قرير العين، نم مرتاح البال، تركت ورائك أهل وأحباب يدعون لك دوما و يستذكروك بالخير دوما، فًنِعّمَ الأهل والولد الصالح و الاحباب و الاصدقاء ما تركت ، ستبقى حياً في قلوبنا نحن أحبّائك وأهلك ما دُمنا أحياء. فأنت غالي وستبقى غاليا في قلبي وقلوبنا جميعا.
نسأله تعالى أن يبشرك بالجنان بجوار الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام.

وأنت يا أختاه ،يا قٌرّة عيوننا و نبض قلوبنا ، أختاه ،اصبري ، اصبري و اصبري يا اختاه على ما أصابك من بلاء لفقدانك زوجك الغالي فأن الله اذا أحب عبدًا ابتلاه ، أختاه سلمي أمرك الى الله ، فأنت صاحبة ايمان و تقوى ، فأن ما أصابك قد أصابنا و لكن ما عسانا الا أن نسأل الله أن يُلهمنا الصبر و يتغمد حبيبنا "أبو علي" في الفردوس الأعلى و نقول انّا لله وأنا اليه راجعون.
اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون ، اللهم يمّن كتابه ويسّر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك ، اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شماله نوراً ومن أمامه نوراً ومن فوقه نوراً حتى تبعثه آمناً مطمئناً في نورِ من نورك ، اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن .

(العزير)

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة