الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

جائزة وسام المدرسة المنمية للصحة 2014 للمتنبي سخنين

أمين بشير -
نُشر: 01/02/14 10:52,  حُتلن: 14:44

مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد:

حصلنا على وسام التقدير الصحي الجيد جدا وفي الغد القريب سوف نعد الخطط لنواصل عملنا لنيل الوسام الممتاز بثلاث نجوم

الدكتور صبحي بدارنه الموجه المهني للمشروع:

المشروع الصحي في المدرسة يهدف أساسا إلى زيادة الوعي لدى جمهور الطلاب وأنه من المهم جدا العمل على التثقيف الصحي والغذائي للطلاب منذ الصغر

بدعوة رسمية من وزارتي المعارف والصحة توجه يوم الاربعاء الوفد المدرسي لمدرسة المتنبي سخنين يرأسه مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد الى منتجع "شفييم" قرب تل أبيب لحضور الاحتفال الكبير الخاص للمدارس الفائزة لاستلام شهادة ووسام المدرسة المنمية للصحة، وشاركت في هذا الاحتفال مدارس عديدة من الوسطين العربي واليهودي فكانت مدرسة المتنبي سخنين في صدارة المدارس التي نالت هذا الوسام تقديرا لها على عملها النوعي والدؤوب في مجال التوعية والتربية الصحية.

 

وفي هذا الاحتفال المهيب تحدثت العديد من الشخصيات القيادية والتربوية وبالاخص من وزارتي المعارف والصحة نذكر منها مفتشة الصحة في وزارة المعارف السيدة ايريت لفني، حيث قدرت عاليا عمل المدارس الفائزة ودورهم التوعوي والريادي في خلق جيل جديد في المجتمع يتمتع بثقافة وتربية صحية لائقتين لما لهما من تاثيرات حميدة على سلامة العقول والنفوس. يذكر أن مدرسة المتنبي كانت قد استلمت مؤخرا كتابا رسميا من مديرة اللواء الشمالي في الوزارة الدكتورة أورنة سمحون تعرب فيه عن تقديرها الشديد لمدير المدرسة على المهنية العالية والنوعية للطاقم التدريسي في المدرسة في مجال التربية الصحية وتذويتها لدى جمهور طلابها.

خطط النجاح
وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد احمد، قال:"حصلنا هذا اليوم على وسام التقدير الصحي الجيد جدا (نجمتان) ونحن في الغد القريب سوف نعد الخطط لنواصل عملنا لنيل الوسام الممتاز(ثلاث نجوم) وهنا لابد لي إلا واشكر كل من ساهم وساند حتى وصلنا إلى هذا الانجاز المشرف الذي أتى بعد عمل جاد قامت به المدرسة بكوادرها من هيئه إدارية ومعلمين وطلاب حتى وصلنا إلى هذا الانجاز الذي يرفع هاماتنـــا عالــيــا".
وتابع احمد:"وشكري الحار لطاقم الصحة في المدرسة الذي يضم كل من مركزة المشروع الصحي المعلمة انعام خلايلة والمعلمين تيسير ميعاري وحنين غالية وبمرافقة مركز الحوسبة الاستاذ حسن حيادري فعمل هذا الطاقم بصورة رائعة جدا فخطط وبنى ونفذ الفعاليات والمشاريع العديدة في المدرسة دون كلل او ملل وعلى مدار سنتين كاملتين مع المعلمين والطلاب والاهالي على حد سواء. اما شكري الخاص واحترامي وتقديري الكبيرين فأقدمهم للدكتور صبحي بدارنة الموجه المهني للمشروع في المدرسة الذي رافق ودعم وساند الطاقم بكافة نشاطاته كما نفذ الدورات الاستكمالية لجمهور معلمي المدرسة وانخرط بحياتنا المدرسية فاّثر دائما مرافقتنا في فعالياتنا المدرسية المختلفة خاصةً الصحية منها".

مرافقة مهنية
أما الدكتور صبحي بدارنه الموجه المهني للمشروع، أكد قائلا: "إن المشروع الصحي في المدرسة يهدف أساسا إلى زيادة الوعي لدى جمهور الطلاب وأنه من المهم جدا العمل على التثقيف الصحي والغذائي للطلاب منذ الصغر ايمانا منا بإستمرارية هذا النهج في البيوت ليؤثر ايضا في العائلة ( الوالدان وباقي افراد العائلة) وهذا ما سنركز عليه بتعمق وتوسع في المرحلة القادمة. وفي مدرسة المتنبي اشعر بالسرور والفخر على ما حصلنا عليه وهذا يدل على نجاح ما قمنا به في المدرسة من نشاطات وارشاد ومرافقة مهنيه وتنفيذ دورات استكمالية للمعلمين". 

مقالات متعلقة