الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

المتقاعد يوب هينكس يحصد جائزة أفضل مدرب للعام 2013

كل العرب -
نُشر: 14/01/14 09:56,  حُتلن: 12:06

هينكس تفوق على اليكس فيرجسون مدرب مانستر يونايتد السابق والالماني يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الالماني

هينكس أنهى مشوارا رياضيا استمر 48 عاما بقيادة بايرن ميونيخ للفوز بدوري ابطال اوروبا ولقبي الدوري والكأس في المانيا في الموسم الماضي

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المدرب المتقاعد يوب هينكس لجائزة أفضل مدرب في عام 2013 يوم الاثنين بعدما قاد بايرن ميونيخ لثلاثية غير مسبوقة من الالقاب في الموسم الماضي. وأنهى هينكس (68 عاما) مشوارا رياضيا استمر 48 عاما بقيادة بايرن ميونيخ للفوز بدوري ابطال اوروبا ولقبي الدوري والكأس في المانيا في الموسم الماضي.

 
المدرب المتقاعد يوب هينكس 

وقال هينكس خلال حفل توزيع الجوائز "هذا يعني الكثير ان تحصل على جائزة في نهاية مسيرتك. عادة من الصعب ان يحدث ذلك في الرياضات الجماعية".  واضاف "الفضل لا يعود الي وحدي ولكن للفريق بأكمله ... الى بايرن ميونيخ ولكل من عمل معي في هذه الفترة".

وتفوق هينكس على اليكس فيرجسون مدرب مانستر يونايتد السابق والالماني يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الالماني. وبدأ هينكس مسيرته كلاعب مع بروسيا مونشنجلادباخ الالماني عام 1965 وامضى مشواره بأكمله هناك باستثناء ثلاثة مواسم مع بروسيا دورتموند. وكمدرب تولى هينكس قيادة فرق منها بروسيا مونشنجلادباخ واينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن وبايرن ميونيخ في المانيا بالاضافة الى ريال مدريد واتليتيك بيلباو في اسبانيا وبنفيكا البرتغالي.

مقالات متعلقة

Got