الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

اليوم الإثنين: اضراب شامل في باقة احتجاجا على الكتابات المسيئة ضد النبي الكريم

منى عرموش -
نُشر: 09/12/13 07:47,  حُتلن: 12:59

علان الإضراب الشامل في مدينة باقة الغربية يشمل جميع المحلات التجارية حتى الساعة الثانية ظهراً والمؤسسات والمرافق العامة وكذلك جميع المدارس في باقة، باستثناء مدرسة الرحمة

مؤسسات القاسمي:

نطالب قوى الأمن أن تطال الجناة ليعاقبوا بأشدّ العقاب كما نعلن إضرابًا احتجاجيًّا عامًّا اليوم الإثنين تعبيرًا عن استنكارنا واستجابة لطلب بلديّة باقة الغربيّة

تشهد مدينة باقة الغربية اليوم الاثنين اضرابا شاملا في جميع المحال التجارية والمدارس والمرافق العامة، وذلك في اعقاب الكتابات المسيئة التي كتبت ضد النبي محمد على جدران مسجد الهدى امس الأحد. 




هذا وبعد الانتهاء من جلسة البلدية التي اقيمت يوم امس في ساعات الليل عممت بلدية باقة الغربية ولجنة المتابعة لشؤون المواطنين العرب في البلاد بيانا جاء فيه: "بعد التداول والتشاور وعلى أثر الاعتداء الغاشم تم الإتفاق بالإجماع على ما يلي:
1- إعلان الإضراب الشامل في مدينة باقة الغربية يشمل جميع المحلات التجارية، حتى الساعة الثانية ظهراً، والمؤسسات والمرافق العامة، وكذلك جميع المدارس في باقة، باستثناء مدرسة الرحمة.
2- إقامة صلاة الجمعة القادمة الموافق 13.12.2013 في مسجد الهدى في باقة الغربية، المعتدى عليه والواقع شمالي المدينة، حيث ستتم صلاة قطرية جماعية، يخطبها الشيخ رائد صلاح.
3- بعد الانتهاء من الصلاة سيتم الانتقال إلى القاعة الرياضية جنوبي مدينة باقة، حيث سيتم عقد اجتماع شعبي حاشد، تنديداً بالاعتداء الآثم على مسجد الهدى.
4- تشكيل لجنة حقوقيين تتابع القضية على كافة المستويات.
5- تقديم طلب باسم اللجنة القطرية، لجنة المتابعة وبلدية باقة الغربية لعقد جلسة طارئة مع رئيس الحكومة، بخصوص الحدث الأخير والأحداث السابقة التي تم فيها الاعتداء على مقدساتنا.
6- تخصيص ساعتين تعليميتين، بشكل قطري، يوم الثلاثاء وتكريسهما للحدث، ومناقشة الطلاب حول الدوافع العنصرية التي تقف وراءه.
7- مقاطعة رؤساء السلطات المحلية العربية للدعوة التي أعلن عنها رئيس الكنيست للاحتفال بتنصيب رؤساء السلطات المحلية الجدد.
8- تخصيص خطبة الجمعة القادم لإثارة الموضوع والتحدث عن تبعاته، في جميع البلدان العربية في البلاد.
9- تجهيز "وثيقة سوداء" توثّق سلسلة الجرائم والاعتداءات التي طالت مقدساتنا مؤخراً في الداخل الفلسطيني.

اكاديمية القاسمي تعلن الاضراب
كما وعممت مؤسسات القاسمي بياناً اعلنت فيه إضراباً عاماً في مؤسساتها اليوم الاثنين، جاء فيه: "تندّد مؤسّسات القاسمي بالعمل الجبان وبالأيدي الآثمة التي عبثت بمقدّساتنا وبأملاك أهالينا في باقة الغربية يوم امس. سنفوّت الفرصة على هذه القوى الخسيسة، وعلى محاولات النيل من نسيج العلاقات بين الشعبين العربي واليهودي في البلاد، ونطالب قوى الأمن أن تطال الجناة ليعاقبوا بأشدّ العقاب. كما نعلن إضرابًا احتجاجيًّا عامًّا اليوم الإثنين تعبيرًا عن استنكارنا واستجابة لطلب بلديّة باقة الغربيّة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247853.10
BTC
0.51
CNY