الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

ما هي أسوأ ساعات العمل لصحتك؟

كل العرب
نُشر: 06/12/13 12:28,  حُتلن: 07:56

يمكنك تقليل مخاطر العمل بينما من المفروض أن تكون نائما عن طريق التركيز أكثر على استراتيجيات الوقاية من مرض السكري مثل تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة اليومية والحصول على 7-9 ساعة من الراحة في اليوم

وجد بحث جديد من جامعة بيتسبرغ أن الناس الذين يعملون نوبات ليلية بانتظام هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكري. ويمكن أن يبقى الخطر قائما حتى بعد التقاعد والعودة إلى جدول النوم العادي . كيف يحدث ذلك؟ أظهرت الأبحاث السابقة أن العبث بالساعة البيولوجية، وقلة النوم يمكن أن يؤديان إلى انخفاض في معدلات التمثيل الغذائي وزيادة في تركيز السكر في الدم، الامر الذي يمهد الطريق للاصابة بمرض السكري وغيرها من الأمراض، وفقا لمؤلفة الدراسة تيموثي مونك، دكتوراه.

وبالرغم من أن العثور على وظيفة مع ساعات عمل عادية قد يبدو هو الحل المثالي ، إلا إنه ليس دائما اختيار متاح. ومع ذلك، يمكنك تقليل مخاطر العمل بينما من المفروض أن تكون نائما عن طريق التركيز أكثر على استراتيجيات الوقاية من مرض السكري مثل تناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة اليومية، والحصول على 7-9 ساعة من الراحة في اليوم.
التحدي الآخر؟ "غالبا ما يجد العاملون ضمن نظام النوبات الليلية صعوبة بالغة في تناول الطعام الصحي والمغذية"، تضيف مونك. الحل هو: عندما تكون على رأس عملك، خذ معك وجبة خفيفة صحية، مثلا تظهر أبحاث أمراض السكري أن العنب وغيرها من المنتجات الأرجوانية اللون، والمكسرات، والشوكولاته الداكنة مفيدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة