الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 22:02

شريف زعبي: نحن في طريقنا الى انتصار جبهوي وانتخاب جرايسي رئيسا للبلدية

من : أنور
نُشر: 13/10/13 10:47,  حُتلن: 15:05

المهندس شريف زعبي:

نحن نسعى للحصول على اغلبية مطلقة بالمجلس البلدي وهذا يعني 10 مقاعد

مهم جدا ان تكون كتلة قوية وكبيرة الى جانب رئيس البلدية تساعده على انجاز الكثير من المشاريع

من يعمل يخطأ ومن لا يعمل لا يخطئ فمن الطبيعي ان تكون هنالك تقصيرات وسنسعى لتغييرها وهذا ما صرحنا به في كل الاجتماعات الانتخابية التي نقيمها

هنالك محاولة لإيهام الناس ان الجبهة تراجعت وان انشقاق البعض احدث ضربة للجبهة لكن الحقيقة الاولى أن الكثير من الناس والنشيطين عادوا للجبهة بعد الانشقاق المؤسف قبل شهرين

في الجبهة هنالك مئات الاعضاء الذين يعملون ليلا نهارا في كل الاحياء والمقرات والانطباع العام عند الكوادر اننا في طريقنا الى انتصار جبهوي وانتخاب رامز جرايسي رئيسا للبلدية في الجولة الاولى 

أنا أحترم كل القوائم والمرشحين للانتخابات لأنني اعتبر القوائم الاخرى هي قوائم منافسة ولكل منها طرحها الخاص والعدو المركزي والأساسي لأهل الناصرة هي سياسة التمييز العنصري التي تنتهج ضد سلطاتنا المحلية العربية

يعتبر المهندس شريف زعبي عضو بلدية الناصرة العضو الوحيد الذي بقي في قائمة جبهة الناصرة من الدورة السابقة حيث جاء المكان السابع هذه المرة لخوض انتخابات بلدية الناصرة، ويرى شريف زعبي ان مدينة الناصرة للجميع لا امتياز فيها لاحد على الاخر الا بمدى خدمته وعطائه فالتشديد على العمل الجماهيري والعمل التطوعي هذه هي المشاريع التي تبني الانسان وتقوي التكافل الاجتماعي في البلد. ومع اقتراب الانتخابات كان لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب هذا اللقاء الذي تحدث به المهندس شريف زعبي عن اخر المستجدات في قائمة جبهة الناصرة. 


المهندس شريف زعبي


عرفنا عن نفسك ؟
منذ صغري وانا أنشط اجتماعيا وسياسيا في الشبيبة الشيوعية والمجالس الطلابية الثانوية وايضا في مخيمات العمل التطوعي وقد
تم اختياري لان اكون الجبهوي الوحيد المواصل من المجلس البلدي بسبب نشاطي البلدي المتميز.و كنت عضوا في البلدية في 4 لجان (لجنة التنظيم والبناء، لجنة المراقبة لجنة الامان على الطرق، لجنة الاستئناف على الارنونا) ومؤخرا عضو في لجنتين العطاءات والمالية .وقد  بادرت مع مجموعة طلاب جامعيين الى اعادة نادي الطلاب الجامعيين الذي نجح بتجنيد المئات من الطلاب الجامعيين للتطوع في برامجه واستفاد الالاف من الطلاب الثانويين في برامج التوجيه الدراسي التي اقامها النادي. وايضا في الجامعة كنت ايضا سكرتيرا للجبهة الطلابية ورئيس لجنة الطلاب العرب في معهد التخنيون وعضو نقابة الطلاب عربا ويهودا.

لا شك ان الانتخابات هذه المرة مغايرة عن سنوات سابقة اين ترى الجبهة نفسها اليوم وكيف تقيمون قوتها؟

في الجبهة هنالك مئات الاعضاء الذين يعملون ليلا نهارا في كل الاحياء والمقرات والانطباع العام عند الكوادر اننا في طريقنا الى انتصار جبهوي وانتخاب رامز جرايسي رئيسا للبلدية في الجولة الاولى. نحن موجودون في الميدان ونعرف نبض الشارع جيدا ونقيس قوتنا حسب توجه الناس وليس حسب كمية الاعلانات الموجودة في الشارع ثقتنا بالناس كبيرة لأننا نأتي الى الانتخابات بانجازات وبرنامج يتطلع ليس فقط الى الخمس السنوات القادمة بل الى أكثر من ذلك.

انت المرشح السابع في قائمة الجبهة ما هي حظوظ ان نراك مجددا في المجلس البلدي؟
نحن نسعى للحصول على اغلبية مطلقة بالمجلس البلدي وهذا يعني 10 مقاعد. مهم جدا ان تكون كتلة قوية وكبيرة الى جانب رئيس البلدية تساعده على انجاز الكثير من المشاريع وجود اغلبية للجبهة في الدورة الحالية 2008-2013 وفي دورات سابقة كانت عامل اساسي في مساعدة ادارة البلدية في صنع انجازات ومشاريع عديدة بالبلد.

وجهت الكثير من الانتقادات لجبهة الناصرة من قبل احزاب منافسة وايضا من قبل الناس تذمرات كثيرة هل تقر الجبهة بتقصيرها وهل تسعون للتغيير ام ترون ان برنامجكم هو الانجع للمدينة؟
من يعمل يخطأ ومن لا يعمل لا يخطئ ، فمن الطبيعي ان تكون هنالك تقصيرات وسنسعى لتغييرها وهذا ما صرحنا به في كل الاجتماعات الانتخابية التي نقيمها. ولكننا نملك انجازات واعمال كبيرة في كل المجالات التعليمية الثقافية العمرانية الاقتصادية والاجتماعية تشهد لها المعارضة قبل الادارة الجبهوية. برنامجنا هو برنامج علمي مدروس يرتكز على مخططات هيكلية في اغلب المجالات نشتق منها برامج تفصيلية. وبرنامجنا يرتكز ليس فقط على المهنية انما ايضا على نهج سياسي يقارع سياسة الاضطهاد القومي ولا يهادنه. على سبيل المثال بالرغم من أن منطقة شنلر كان محمية طبيعية فقد حولته الادارة الجبهوية الى حي سكني جديد اعطى الحلول لحوالي 700 عائلة شابة، فنحن نعرف أن سياسة الحكومة هي التضييق على البلدان العربية بمحميات طبيعية لمنع توسعها . نحن نطرح برنامج حقيقي تفصيلي ممكن تنفيذه .


هناك من يقيم وضع الجبهة انه في تراجع اضافة الى ان اصوات كثيرة وطاغية تريد التغيير والتغيير اليوم هي الكلمة الاكثر استخداما في المدينة ؟
هنالك محاولة لإيهام الناس ان الجبهة تراجعت وان انشقاق البعض احدث ضربة للجبهة . الحقيقة الاولى أن الكثير من الناس والنشيطين عادوا للجبهة بعد الانشقاق المؤسف قبل شهرين. وكوادر الجبهة تعرف أن هذا الانشقاق تأثيره صغير على الجبهة بل على العكس ازداد عدد الانتسابات للجبهة وارتفع من 800 الى 1300. الحقيقة الثانية موجودة بين الناس وليس في الدعايات الانتخابية. من يتجول بين البيوت وفي الاحياء يعرف أن الناس يحترمون ويقدرون الجبهة ومرشحها للرئاسة، في كل زيارة بيتية نسمع التقدير للتغيير الحقيقي للافضل والتجديد في قائمة الجبهة والتقدير الكبير لمهنية ونظافة يد رامز جرايسي ونسمع من الناس أنها لن تغامر بأختيار رئيس غير ملائم.

كيف تنظر للخارطة الانتخابية في الناصرة هذه المرة في ظل وجود 5 مرشحين للرئاسة و6 قوائم للعضوية؟
أنا أحترم كل القوائم والمرشحين للانتخابات لأنني اعتبر القوائم الاخرى هي قوائم منافسة ولكل منها طرحها الخاص والعدو المركزي والأساسي لأهل الناصرة هي سياسة التمييز العنصري التي تنتهج ضد سلطاتنا المحلية العربية . وجود قائمة الجبهة المهنية والكبيرة هي عامل مهم وأساسي لتكون سند لإدارة بلدية الناصرة الجديدة لان ادارة موحدة ومدعومة من المجلس البلدي معناها ادارة قادرة على تنفيذ المخططات والمشاريع البلدية التي تهم كل مواطن.

يتهم البعض الجبهة بالتمادي بعدائها لكل من يطرح نفسه بديلا لها وينتقدون "استمامة" الجبهة في استمرار سيطرتها على بلدية الناصرة وكانها مؤسسة حزبية تابعة لها بماذا تردون على هذه الادعاءات؟
من ينظر الى الاجواء الطيبة التي كانت بين اعضاء المجلس البلدي من الجبهة والمعارضة في هذه الدورة وتصويت المعارضة مع 95 % من القرارات في المجلس البلدي يعرف أن هم الجبهة هو مصلحة البلد كله. شعارنا في الانتخابات "الناصرة أولا" هو شعار من الواقع الذي نمارسه. لقد دعى مرشحنا للرئاسة الى أوسع ائتلاف في المجلس البلدي القادم وهذا ما لم يطرحه المنافسين، ونحن نقول حتى لو حصلنا على اغلبية مطلقة بالعضوية سندعو الى أوسع أئتلاف لنعمل معا على حمل الهم النصراوي.

تتحدثون كثيرا عن المال السياسي وخطورة اقحامه في انتخابات الناصرة هل من توضيح؟
أي مرشح يتلقى دعم مالي مبالغ فيه (أكثر من المقبول قانونيا على حد علمي حوالي 5000 شيكل ) من رجل أعمال سيسدد الفاتورة بعد الانتخابات لرجل الاعمال وهكذا هذا المرشح غير ملزم للناخب اولا بل لرجل الاعمال ومصالحه. وأي مرشح يتلقى دعم مالي من قوى من خارج الناصرة هو ملزم لهذه القوى وليس للناخب النصراوي. نحن بالجبهة قمنا بحملة تبرعات محلية تستطيع الصحافة أن تراقبها لانها شفافة وقانونية حملة مالية من اهل الناصرة ومؤيدي الجبهة. كل أنسان عادي يستطيع أن يرى بوضوح علاقة كل قائمة مع أي جهة ويستطيع أن يفهم ولاء كل قائمة بكل سهولة.

حدثنا عن اهم انجازات الجبهة وما هي رسالتك للناخب النصراوي؟
في هذه الايام قمنا بتوزيع كراسة على الناس تحتوي على أنجازات الجبهة خلال السنوات الماضية . في الكراسة نعرض طلب توسيع مسطح الناصرة انجازات التربية والتعليم نشاطات الثقافة والشباب والانطلاقة الاقتصادية والسياحية وغيرها من الانجازات وفيها نتحدث عن مشاريع ستنفذ قريبا مثل المنطقة الصناعية الجديدة وقصر الثقافي ودار البلدية ومراكز جماهيرية جديدة.
رسالتي للناخب النصراوي أولا المحافظة على حملة انتخابات حضارية كما عودنا اهل الناصرة . ثانيا أنا أطلب من الناخب النصراوي أختاروا الرئيس الجبهوي الذي سيقود الناصرة ويمثلها أفضل تمثيل, وأطلب أن تختاروا قائمة الجبهة المهنية والمليئة بالكفاءات والتي ستدعم أدارة بلدية موحدة ومستقرة لإكمال الانجازات، كتلة جبهوية قوية وكبيرة معناها بلدية مستقرة وجاهزة للعمل البلدي بدون معيقات وتعاون جدي مع كل أعضاء البلدية مثل التعاون في هذه الدورة الحالية. وبالنهاية أتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات الى الأمتين العربية والإسلامية وعموم شعبنا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ولحجاج بيت الله الحرام حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً، وعودة بالسلامة الى البيت والأهل.

مقالات متعلقة