الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 14:01

صالح حجازي من طمرة: البلدية حولت ارضي الى مزبلة ووكر للأفاعي والجرذان

امين بشير- مراسل
نُشر: 10/09/13 12:41,  حُتلن: 17:43

صالح حجازي :

تجميع الاطنان من مخلفات اعمال التطوير والكميات الكبيرة في الارض الخاصة بنا حول المكان الى موقع خطر للغاية ويكمن في موقع انهيار صخور من أعلى المرتفع

عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة: 

 صالح حجازي لم يتوجه الي ولا مرة وقد يكون قد توجه للعنوان غير الصحيح 

من حق المواطن ان يقوم المقاول بازالة تلك الصخور والاتربة واعادة الارض كما كانت عليها سابقاً

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المواطن صالح حجازي، من سكان حي بلدية طمرة والذي يمتلك ارضا في حي خلة الغزال بالقرب من مشفى الرحمة في المدينة وخلال قيامه بإجراء مسح للارض واستصدار ترخيص لبناء عمارة سكنية للابناء، فوجىء بقيام بلدية طمرة باعمال تطوير في الحي وبناء جدران واقية للشارع المحاذي، وقام المقاول بطلب من البلدية بتجميع كميات كبيرة من الاتربة والمخلفات ووضعها في الارض الخاصة به، الامر الذي يشكل له معاناة منذ اربعة اشهر- على حد تعبيره.



خطر على اطفال الحي
كاميرا موقع العرب وصحيفة كل العرب وثقت المكان واطلعت على وضع المعاناة التي يتحدث عنها المواطن صالح حجازي الذي قال:"وجدنا أن النفايات تتراكم في الارض وأن المنحدر الشديد من الجهة الغربية فعلا يشكل خطرا على حياة الأطفال الأمر الذي يستجوب الإنتباه لهم دائما ومنعهم من الإقتراب، وكان الحري بالبلدية أن تقوم بتسوية الأمر منعاً لأي خطر على اطفال الحي، وازالة الاطنان من الاتربة والصخور والنفايات، وتسهيل الامر على المواطن لأبدأ بعملية تشييد المنزل".

اعمال تطوير
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المواطن صالح حجازي قال: "تجميع الاطنان من مخلفات اعمال التطوير والكميات الكبيرة في الارض الخاصة بنا حول المكان الى موقع خطر للغاية ويكمن في موقع انهيار صخور من أعلى المرتفع بسبب أعمال قامت بها البلدية لبناء جدران واعمال تطوير في الحي وبالمقابل لم تقم البلدية ببناء جدار في المكان ليمنع مياه الامطار من التدفق الى الارض المشار اليها، ليبقى بعدها المكان متروكا ومهملاً مليئا بالصخور والاتربة المبعثرة في المكان، كما وأن النفايات تتراكم فيها لانها تحولت من ارض الى مكب للنفايات".

أمر خطير للغاية 
واضاف المواطن صالح حجازي:" لا أعتقد أن ذلك يليق بمدينة كمدينتنا ان يتم فيها اجراء ترميمات واعمال تطوير في الشوارع وبناء جدران وان يلقوا بالنفايات والاتربة والصخور بارض مواطن بهذا الشكل وان لا يستمع لي أي شخص وقد قمت بزيارة البلدية اكثر من 20 مرة وتحدثت مع رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء بشكل شخصي مرات عديدة وكنت اسمع الوعود الواحد تلو الاخر، وانا اتساءل كيف يمكن أن يعيش أطفال الحي بمثل هذه المأساة على مر اشهر، ولا أحد ينطق بكلمة حق تنصفنا وتنصف حقنا برفع الاذى عنا؟ نحن من سكان المدينة وندفع بكل ما يترتب علينا من إلتزامات وخطر انهيار الصخور في ارضنا هو أمر خطير للغاية ولا يلتفت الينا أحد". ونوه: "أناشد اليوم أيضاً التدخل والضغط على البلدية لتغيير هذا الحال وتمكيني من تشييد المنزل الجديد، فأنا وعندما أرى حال قطعة الارض أشعر بإنقباض في صدري، وأُحذر الجيران بعدم دخول الاطفال لهذه الارض لأنها أصبحت مكانا غير آمن في ظل وجود الصخور التي أصبحت ملجأ للحيوانات الضالة والافاعي والجرذان، فهذه المعاناة تعود وتستمر منذ اربعة اشهر".

تعقيب عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة
وفي حديث مع عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة قعقب بالقول: "المواطن صالح حجازي لم يتوجه الي ولا مرة وقد يكون قد توجه للعنوان غير الصحيح. من خلال موقع العرب ادعو المواطن صالح حجازي لزيارتي في البلدية لعرض الشكوى وسأعمل بشكل فوري على حلها ولا يمكن ولا بأي شكل تأجيلها، ومن حق المواطن ان يقوم المقاول بازالة تلك الصخور والاتربة واعادة الارض كما كانت عليها سابقاً". ونحن في موقع العرب توجهنا للمواطن صالح حجازي بزيارة بلدية طمرة وعرض شكواه لرئيس البلدية والذي وعد بالعمل السريع على حلها وسنتابع الامر مع الطرفين حتى انجاز المهمة. 


عادل ابو الهيجاء رئيس بلدية طمرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
245310.46
BTC
0.51
CNY