الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

سخنين:طه حسين الاعدادية تستقبل طلاب السوابع وأولياء أمورهم في فعاليات مميزة

أمين بشير -
نُشر: 26/08/13 19:28,  حُتلن: 22:30

يأتي هذا اللقاء مع طلاب السوابع كمحاولة للتخفيف من الضغوطات والمخاوف التي عادة ترافق الطلاب بانتقالهم لهذه المرحلة

قامت إدارة وطواقم المعلمين في مدرسة طه حسين الاعدادية – سخنين، بإستقبال طلاب السوابع للسنة الدراسية 2013-2014، وذلك ضمن خطة المعابر في جهاز التربية والتعليم المعمول بها بين المدارس في سخنين. يأتي هذا اللقاء بهدف تهيئة الطلاب لافتتاح السنة الدراسية بصورة سهلة وخالية من الصعوبات والغربة التي عادة ترافق الطلاب بإنتقالهم من مرحلة تعليمية الى اخرى.

 

تضمن اللقاء توزيع الطلاب الى الصفوف حيث يلتقون مع المربين بفعاليات وورشات عمل تهدف الى ملاءمة توقعاتهم وتعريفهم على الدستور المدرسي وتعبيرهم عن احاسيسهم واحلامهم للمرحلة التي هم بصددها، كذلك وبنفس الوقت شارك الاهل بمحاضرة بعنوان "المرحلة الانتقالية ابتدائي – اعدادي، تحديات ومواجهات"، والتي القاها كل من المربية سميرة ابو يونس مستشارة المدرسة والاخصائي النفسي سعيد ابو ريا. حيث تطرق المحاضران الى موضوع جيل المراهقة واستمعوا الى اسئلة الاهل وقدموا النصائح والإرشادات للأهل لمرافقة ابنائهم ومتابعتهم في هذه المرحلة المهمة من حياتهم.

إستقبال 1050 طالب
من الجدير ذكره أن مدرسة طه حسين الاعدادية تعتبر إحدى اكبر المدارس في البلاد لهذه المرحلة حيث تستوعب وتستقبل في بداية كل سنة دراسية ما يقارب ال 350 طالب وطالبة لطبقة السوابع من خمسة مدارس ابتدائية في سخنين حيث يبلغ عدد طلاب المدرسة لهذه السنة ما يقارب 1050 طالب موزعون في 35 شعبة.

تجاوب الاهل
المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة، عبرت عن شعورها وارتياحها لعمل الطواقم بالمدرسة والذين يقطعون اجازتهم الصيفية اسبوعين قبل نهايتها، يداومون بالمدرسة ويقومون بتحضير البرامج التعليمية والتربوية لافتتاح السنة الدراسية على اكمل وجه. حيث يأتي هذا اللقاء مع طلاب السوابع كمحاولة للتخفيف من الضغوطات والمخاوف التي عادة ترافق الطلاب بانتقالهم لهذه المرحلة وللتسريع من تأقلمهم للمؤسسة الجديدة حيت تتركز جميع البرامج في الاسابيع الاولى في النواحي الاجتماعية والنفسية للطالب. كذلك عبرت عن رضاها التام في كل سنة من تجاوب الاهل ومشاركتهم في الفعاليات المدرسية وجاهزيتهم للتواصل مع المدرسة ودعمهم المعنوي والمادي للمدرسة.

مقالات متعلقة