الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 00:01

مخيم الجذور الثامن عشر في إقرث تحت شعار عُدنَا لإقرث لنبني ما هدمتموه

أمين بشير -
نُشر: 21/08/13 14:15,  حُتلن: 14:24

إنخرط المشتركون بشكل رسمي في أطر محدّدة ومبرمجة في فعاليات تدعم تميّز هذا المخيم

اختتم مخيم الجذور الثامن عشر في إقرث فعالياته يوم الأحد الماضي والذي كان قد باشر فعالياته في 13 آب وحتى 18 آب الحالي. خلال ساعات النهار وحتى العشاء، إنخرط المشتركون بشكل رسمي في أطر محدّدة ومبرمجة في فعاليات تدعم تميّز هذا المخيم. خلال ساعات المساء أقيمت السهرات الإقرثية على أساس مفتوح للزائرين للإشتراك وبشكل فعّال في برامجنا.

د. إبراهيم رزق الله عطاالله – رئيس لجنة أهالي إقرث: "إنها لمناسبة هامة، ننتظرها عاما تلو العام لأن نعود لوطننا، نعيش هانئين بأرضنا وميراثنا الإقرثي. خلال هذا المخيم يتم بحث قضيتنا محاولين تطوير ذاكرة جماعية. وإننا إذ نواظب على هذه الفعاليات نعتبرها انتصارا لنا، الأقارثة، كما هي انتصار لقضية شعبنا ونموذجا لبلدانه المهجرة." وأضاف: "أمسى هذا المخيم رمزاً من رموزنا، موحدا لا مفرقا بين أهل البلد الواحد. من منطلق الحفاظ على تواصلنا كأهلٍ لهذا البلد الطيب أهله، وتواصلنا مع ترابه وحجارته ومن باب بناء وتطوير ذاكرة جماعية لنا ولأبنائنا نفخر ونعتز بها أينما تواجدنا، وتحت راية عودتنا وسكننا عاما كاملاً، طامحين في تعزيز هذا تكاثف وإنتماء جميع أهالينا لهذه الخطوة." وأضاف :" نحن هنا لنؤكد اننا لا نطلب حسنة او منه. نحن اصحاب حق. نحن اصحاب هذه الارض. فنحن هنا لاستعادة حقوقنا. نحن ومن هنا نطالب بتنفيذ قرار اعلى سلطة قضائية في البلاد. نحن هنا لنطالب حكومة اسرائيل بتحمل مسؤولياتها وتعيين لجنة وزارية تعمل على حل قضيتنا حلا عمليا لا شكليا. مدير المخيم جورج سليمان سبيت الذي قال: " نتوخى من هذا الجيل الخير فهم نتاج المخيمات السابقة، ونتأمل منهم متابعة المسيرة التي بدأها الأهل." ويقود فرق المخيم مجموعة من شباب القرية الساكنين في إقرث.

شباب العودة
ولاء اليف سبيت، احد الشباب الساكنين في اقرث: "نحن الشباب قد تممنا اول عام لنا كسكان عائدين الى ارض اقرث، بارادة او بعدم ارادة حكومة او أي قرار او اتفاق، نحن نتاج ثماني عشر سنة من المخيمات التي جذرت بداخلنا الانتماء والتشبث بالارض، وهاذا ما نبت صمودنا وعودتنا في العام الاخير، هذه هي فقط بداية العودة الفعلية التي ربانا عليها اهلنا واجدادنا."
وقد جرت لعبة كرة القدم بين الشباب الإقرثي، الساكن في إقرث وبين فرقة نجوم العرب وقد أسفرت النتيجة عن 6 مقابل 5 لصالح الشباب الإقرثي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251415.97
BTC
0.51
CNY