الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

محمود بقاعي يعلن ترشحه للمنافسة على رئاسة مجلس شعب المحلي

أمين بشير -
نُشر: 20/08/13 15:27,  حُتلن: 22:40

جاء في البيان:

حرصاً مني على الاستمرار بمسيرة البذل والعطاء وخدمة هذا البلد الطيب بأهله قررت خوض الانتخابات بترشيح نفسي لفترة رئاسية ثانية انطلاقا من إيماني العميق وبكل تواضع أنه بمقدوري حمل الأمانة وتسلم زمام المسؤولية وإيصال هذا البلد الى بر الأمان

اصدر محمود بقاعي(ابو منهل) رئيس مجلس قرية شعب المحلي الحالي تأكيده من خلال البيان الذي وصلت نسخة منه الى مراسل موقع العرب ترشيحه للمنافسة على رئاسة المجلس المحلي في الانتخابات المزمع اجراؤها يوم 22/10/2013.

وجاء في البيان:"بعد التوكل على الله جلّ جلاله، وبالتشاور الحثيث والجدّي مع الكثير من القيادات الاجتماعية والأهلية والقطاعات الشبابية، وحرصاً مني على الاستمرار بمسيرة البذل والعطاء وخدمة هذا البلد الطيب بأهله قررت خوض الانتخابات بترشيح نفسي لفترة رئاسية ثانية، انطلاقا من إيماني العميق وبكل تواضع أنه بمقدوري حمل الأمانة وتسلم زمام المسؤولية وإيصال هذا البلد الى بر الأمان والسير به في موكب الرقي والازدهار. خاصة بعد ان بدأت بخطة إشفاء للسلطة المحلية من فساد وعبث كاد أن يفتك بها وان يجعلها تهوي في الحضيض جراء عدم الخبرة والمحسوبيات والأنا التي تميزت بها الإدارة السابقة دون اهتمام بالمواطن واحتياجاته، فقد كانت منظومة التعامل خلال تلك الفترة ترتكز على أساس "أن المجلس المحلي عزبة خاصة أو ملك شخصي".

المشاريع المنفَذه
واضاف بقاعي:"منذ تسلمي منصب رئيس المجلس المحلي اتخذت مجموعة من القيم والمثل النبيلة نبراسا في طريقي فقد عملت على إدخال نهج قويم للعمل البلدي، وقد كان شعاري وما زال مخافة الله تعالى، الصدق والأمانة والإخلاص، وخدمة أهالي شعب بشفافية وعدل واستقامة، عملاً بقول رسولنا الكريم: "واجعلوا الأمر شورى بينكم". فتعاملت مع كل مواطن من منطلق الخدمة العامة دون تمييز عائلي أو فئوي لإيماني الكامل بأن لكل مواطن حقوق وعليه أيضا واجبات، كما وتمكنت من تسديد ديون المجلس المحلي التي زادت عن الأربعين مليون شاقلا، ومعالجة العشرات لا بل المئات من ملفات الديون في المحاكم، وقمت بتنفيذ العديد من المشاريع الماثلة للعيان والتي يشار اليها بالبنان رغم قسوة الظروف التي ورثتها عن الإدارة السابقة.
ان هذه المشاريع التي قمت بتنفيذها خدمة لهذه القرية، تشهد على التخطيط البنّاء والواعي والعمل القويم، المسعود الأثر، وان موكب التطوير والتنمية مستمر وهنالك العديد من المشاريع التي سنعمل على إخراجها الى حيز النور وتنفيذها في الفترة القادمة بمشيئة الله".

دعوة للتكاتف
وخلص بيان محمود بقاعي بالقول:"ما أعظم أن تتكاتف أيادينا وتتشابك سواعدنا حتى نجعل بلدنا يعتلي القمة وفي شتى الأصعدة والميادين. لقد كان شعاري الانتخابي وما زال "معاً نحو مستقبل أفضل لشعب بكل سكانها"... "معاً لدعم مسيرة العلم والتعليم في مؤسساتنا التعليمية".... "معاً لتطوير شعب في جميع المجالات"...."معاً لبناء الإنسان الشعباوي"...لقد كنت لكم ومعكم وبجانبكم ... كان بابي مفتوحاً للجميع وقد كنت الأذن الصاغية لاحتياجاتكم كنت وسأبقى على العهد أكرس جل جهدي لحل مشاكلكم...فبمشاركتكم نوفر المتطلبات الأساسية لكل فرد منكم... وكذلك لشريحة الشبيبة في هذه القرية، الشباب الذين هم بمثابة الركيزة لمجتمعنا، وأملنا ومستقبلنا الآتي.... فهم يستحقون الأفضل.... معاً للتصدي للعنف المستشري في مجتمعنا ... معًا لنعيد الأمل ونستمر بالعمل..... جددوا ثقتكم بنا ..... يدا بيد نبني شعب الغد.

إنتخابات نظيفة
أهلنا الكرام أتمنى أن تكون المنافسة في الانتخابات لأجل مصلحة شعب وسكانها. ان تكون انتخابات نظيفة، خالية من التجريحات الشخصية والمشاحنات، خالية من المساومات، بعيدة عن الفتن عملاً بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: "الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها". فيا أهالي شعب الأعزاء تعالوا نتبنى الحوار الحضاري الراقي نهجاً لتعاملنا... تعالوا نتعامل بالحسنى والتسامح فكلنا أخوة في الله والوطن. فلنقف سداً واحداً في وجه العنف والعنيف لمنع الفتنة في بلدنا الذي يتوق الى الأمن والطمأنينة. فالانتخابات ليوم وأهالي شعب دوم معاً نحافظ على النسيج الاجتماعي بيننا، معاً نحافظ على ألفتنا وأخوّتنا ونتعاهد بأن تكون الانتخابات حرة ونزيهة.  وفقنا الله جميعاً لما يحبه ويرضاه" إلى هنا نص البيان

مقالات متعلقة