الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

طريقة اعداد: كعكة المكسرات الشهية


نُشر: 11/10/06 08:18

المقادير:
* كوبان جوز
* 175 – 225 غرام من الشوكولا المقسمة مكعبات
* 3 معالق كبيرة من النسكافية
* 3 معالق كبيرة كريما
* ستة بيضات
* 4 كوب طحين
* بيكنغ بودر
* كوب وربع حليب
* 340 غرام زبده
* فانيليا
* ربع معلقة كبيرة من خلاصة اللوز
* كوبين وربع من السكر
الزينة:
* 175 – 225 غرام من الشوكولا المقسمة مكعبات
* ملعقتان صغيرتان من الزبدة أو السمنة النباتية.



طريقة التحضير:

1- ضعي الجوز في صينية في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 12 إلى 15 دقيقة، حتى تتحمص الحبات، ولكن يجب الانتباه لكي لا يتغير لونها.
2- اطحني ثلثي الجوز بصورة خشنة واطحني الباقي ناعماً.
3- ادهني صينية فرن ( من النوع المثقوب في المنتصف ) بالزبدة بكمية غزيرة، ورشي الجوز المطحون ناعماً عليها، حركي الصينية حتى تتغطى كلياً بالجوز، ودعي الباقي من الجوز يستقر في قاع الصينية.
4- انخلي الطحين والبايكنغ بودر.
5- ذوبي الشوكولا مع النسكافيه، ثم أبعديها على النار، واستمري بالخفق حتى ينعم المزيج، أضيفي الكريمة واخفقي حتى يمتزج المزيج ويصبح ناعما و متجانساً.
6- اخفقي الزبدة بخفاقة كهربائية حتى تنعم و تلين ثم أضيفي الفانيليا و اللوز والسكر واخفقي، أضيفي البيض الواحدة تلو الأخرى واخفقي، أضيفي الحليب، ثم أضيفي المواد الجافة بالتدريج واخفقي على سرعة منخفضة.
7- ضعي المزيج في الصينية وسوي السطح، ثم بواسطة ملعقة اصنعي تجويف. واملئي التجويف بالشوكولا المذوبة مع النسكافيه بانتباه، وانتبهي كي لا تمسي الأطراف. رشيه بالجوز الخشن (احتفظي بقليل من الجوز الخشن للزينة ).
8- اخبزي القالب في الفرن الحامي مدة 50 دقيقة ثم غطيه بورق قصدير بصورة غير محكمة واخبزيه لمدة 10 - 15 دقيقة إضافية أو حتى تنضج الكعكة، ستلاحظين أن حشوة الشوكولا والجوزالمرشوش قد غاصوا للمنتصف.
9- دعيه يبرد مدة نصف ساعة ثم اقلبي القالب بحذر، وإذا لم ينفصل هزيه بلطف حتى ينقلب أو استعملي سكينة عريضة ومرنة لفصل القالب. انتبهي حتى لا تنفصل حبات الجوز عن القالب.
10- اخفقي مقادير الزينة حتى تنعم وتمتزج ثم صبيها على الكيكة ودعي الشوكولا تنزل على الأطراف ورشيها بالجوز.
وصحة وهنا

مقالات متعلقة