الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

بحضور أكثر من ألف شخص حفل تخريج الطلاب المتفوقين في الرياضيات

أنور أمارة -
نُشر: 26/04/13 14:39,  حُتلن: 17:01

رحّب المسؤول عن المشروع الدكتور نادر آغا بجميع الحضور وهنأ الطلاب وذويهم على هذا الإنجاز كما وشدّد على أهميّة الإستمرار بهذه المسيرة

بحضور مهيب من أهالٍ، مدراء مدارس وأساتذة رياضيات في الوسط العربي تم مساء يوم الاربعاء الماضي في قاعة جراند بالاس في مدينة نتسيرت عيليت توزيع شهادات تخريج الفوج الثاني عشر بمشاركة حوالي 300 طالب، والذين أنهوا بنجاح دورات الاثراء بالرياضيات تحت إشراف المحاضر في التخنيون الدكتور نادر آغا.
 

هذا وشارك في الحفل وزير العلوم السابق البروفيسور دانيئيل هرشكوفيتس ومندوب كلية الرياضيات في التخنيون البروفيسور موشيه باروخ، حيث تحدّث كل منهما عن أهمية الرياضيات في تطوّر العلوم وتشجيع الطلاب العرب على الإنخراط بهذا الموضوع.

أهمية الإستمرار
وبدوره رحّب المسؤول عن المشروع الدكتور نادر آغا بجميع الحضور وهنأ الطلاب وذويهم على هذا الإنجاز، كما وشدّد على أهميّة الإستمرار بهذه المسيرة بكل عزم وثقة دون الرضوخ للعوائق التي قد تصادف الطالب العربي في طريقه للجامعات. كما وتحدّث الدكتور علاء خليلية طبيب ومدير عام معهد إنفينتي للبسيخومتري والتوجيه الأكاديمي والذي هو أحد خريجي هذا المشروع قبل 12 سنة، تحدّث عن علاقة مثل هذه البرامج الأكاديمية بمساعدة الطالب العربي بالإنخراط في التعليم العالي والبدء برسم الخطوط العريضة لمستقبلهم الأكاديمي، فتحدّث عن مشواره التعليمي كخريج سابق في هذا المشروع وعن مدى أهميّة البدء بتحضير الطلاب من جيل مبكّر بكل ما سيحدّد مصيرهم الأكاديمي في المستقبل.

 فقرة ترفيهية ثقافية
ولتشويق الجمهور وبثّ روح المنافسة بين الطلاب قام طاقم معهد إنفينتي للبسيخومتري بإجراء فقرة ترفيهية ثقافية بعنوان "من سيربح المليون" أجراها الاستاذ سليم عون الله. وفي نهاية المسابقة حصلت الطالبة رؤى طه من الناصرة على منحة تعليمية بقية 3300 شيكل من قبل معهد إنفينتي.

مقالات متعلقة