الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:01

هنية: محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستفشل وستتحطم على صخرة

كل العرب
نُشر: 12/04/13 12:24,  حُتلن: 08:22

هنية:

أهداف التحركات الأمريكية إعادة ترتيب المنطقة وأن يكون الكيان الصهيوني جزءًا من المنطقة حتى بعد الربيع العربي

القدس تتعرض لأخطر هجمة صهيونية منذ احتلالها والصهاينة تفردوا بها من اقتحامات وتدنيس وتهويد وأسر لوزراء القدس وأهلها والاستفراد بهم في محاول لانتزاعها من محيطها العربي والإسلامي

تعهد رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية بأن "تعمل الحكومة وحركة حماس بكل قوة من أجل تحرير الأسرى والمسجد الأقصى من نير الاحتلال الصهيوني. وقال هنية في كلمته مساء الخميس في مهرجان الحركة النسائية التابعة لحركة حماس: "تتقدم قضية الأسرى لتكون واجهة الأحداث خاصة في ظل ما تقوم به اسرائيل من إجراءات قمعية تخطت كل الحدود ووصلت إلى السادية المطلقة، والإجرام الذي يتلذذ برؤية الشهيد ميسرة أبو حمدية وهو يستشهد على سرير المرض مقيد اليدين".

 اسماعيل هنية: لن نحارب من أجل إيران والتهديدات الإسرائيلية معلنة

وأشاد بالجهود المبذولة لتحرير الأسرى وعلى رأسها صفقة وفاء الأحرار، وقال: "إننا في الحكومة وحماس لا يمكن ان نسكت على هذا الإجرام الصهيوني ضد أسرانا وأسيراتنا والذي حرر أول مرة لقادر أن يحرر مرة ومرة ومرة". وفيما يتعلق بمدينة القدس، أوضح رئيس الوزراء أن القدس لا تقتصر على أنها عاصمة فلسطين بل هي مركز التاريخ والجغرافيا والتراث، "وهي ليست ترابًا وطينًا بل عقيدة ودين؛ كونها آية في كتاب الله والصلاة كانت في البداية للقدس والإسراء لها والمعراج منها والصلاة في الأنبياء فيها". وقال: "القدس تتعرض لأخطر هجمة صهيونية منذ احتلالها، والصهاينة تفردوا بها من اقتحامات وتدنيس وتهويد وأسر لوزراء القدس وأهلها والاستفراد بهم في محاول لانتزاعها من محيطها العربي والإسلامي"، مؤكدا الالتزام نحو القدس "لن نسلم للصهاينة بما يفعلون في القدس"، محييا أهل القدس المرابطين والمحافظين على القدس والأقصى.

استئناف مفاوضات التسوية
وحول الزيارات الأمريكية للمنطقة سواء الرئيس الأمريكي أو وزير خارجيته؛ قال: "من خلال هذا التحرك المشبوه وقراءة ما يجري، هناك محاولة للالتفاف على القضية الفلسطينية من الرؤية الأمريكية، ومحاولات لاستئناف مفاوضات التسوية والتحرك يهدف إلى السير بمسارين: سياسي تقوده الإدارة الأمريكية، واقتصادي يقوده بلير ممثل الرباعية وكأن القضية الفلسطينية قضية إنسانية فقط"، موضحا أن المحاولات اليوم هي القفز على الثوابت والحقوق. واعتبر أن محاولة الولايات المتحدة "يائسة وبائسة في نفخ الروح في المفاوضات الميتة على حساب الوحدة والمصالحة والثوابت، وأن هذا التحرك لتطمين اسرائيل في ظل الثورات العربية والربيع العربي". وأوضح أن من أهداف التحركات الأمريكية إعادة ترتيب المنطقة وأن يكون الكيان الصهيوني جزءًا من المنطقة حتى بعد الربيع العربي، مضيفًا "محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستفشل وستتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني، ومحاولات ترتيب المنطقة بعيدا عن روح الإسلام والعروبة والثورة وإرادة الشعوب ستفشل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248168.02
BTC
0.51
CNY