الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

منشور ضد الشيخ موفق طريف

من غالب كيوان
نُشر: 29/03/08 22:06

* جاء في المنشور ضد الشيخ موفق : "كيف سمحت لنفسك بأن تدخل السياسة المدنية والقذرة (ومشاكل المصلحجية) الى الخلوة التقية ... "

* المحامي العسفاوي شكيب أبو ركن مرشح لرئاسة بلدية الكرمل : " ما هي علاقة رجال الدين والحرمان الديني بفك الدمج الذي لا يخالف الدين, فهذه غلطة كبيرة وقع بها رجال الدين "

موفق طريف:"لا علم لي ولم أسمع عن البيان الذي صدر ولم أقف وراء قرار فرض الحرمان الديني"


قضية فك الدمج في مدينة الكرمل تأخذ أبعادا جديدة تفاجئ منها البعض على أثر قرار الرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف بفرض الحرمان الديني على كل مواطن من عسفيا سيدلي بصوته في انتخابات بلدية الكرمل.



وقد وزع منشور لحركة أطلقت على نفسها اسم "اليوم أنا وغدا أنت" انتقدت فيها رئيس الطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف واتهمته بأنه يستعمل السلاح الديني بهدف زرع الخلاف في الكرمل, وقد حمل المنشور انتقادات لاذعة للشيخ وعلامات استفهام  مثل "هل يحق لك أن تتدخل في أمر سياسة عسفيا وهل رجال الدين والمشايخ هم عنوان سياسي " و"كيف سمحت لنفسك بأن تدخل السياسية المدنية والقذرة (ومشاكل المصلحجية) الى الخلوة التقية ... " وجاء أيضا في المنشور "فك الدمج سيخدم قلة من ألأقزام وليس له علاقة في نمط حياة ومستقبل أولادنا ولا حتى عسفيا" .


البيان الذي وزع وانتقد موفق طريف

ورغم هذا المنشور إلى أنه أعلن البارحة المحامي العسفاوي شكيب أبو ركن عن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الكرمل والذي استنكر قرار الشيخ بفرض الحرمان الديني على أي عسفاوي  يدلي بصوته في ألانتخابات البلدية ويقول :"أنا لا أريد أن أرد على منشور غير موقع, لكن ما هي علاقة رجال الدين والحرمان الديني وفك الدمج الذي لا يخالف الدين؟, فهذه غلطة كبيرة وقع بها رجال الدين ". وأكمل أبو ركن الذي أعتبر بأن استمرار فرض الحرمان الديني يشكل مشكلة، مبديا احترامه لقرار المشايخ معربا بأنه سيطرح عليهم وجهة نظره آملا بتغييرها في ألأيام القريبة.
وقال:"اذا كان سيتم فرض الحرمان الديني على العسفاويين فلماذا لم يتم فرض الحرمان الديني على أهالي الدالية أيضا؟".
هذا وقال أبو ركن:" أننا نؤيد الدمج ونرى بأنه من ألأفضل أن نكون في عسفيا ضمن أطار بلدية وليس مجلس. لكن هذه ليست قضيتنا الان فإذا لم يصوت أهالي عسفيا الذي يبلغ عددهم 14.000 ناخب عندها سنقرر أتخاذ خطوات مع الدمج أو ضد فك الدمج ".

تعقيب الشيخ موفق طريف
في حديث مع الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية أكد بأنه لا يعلم ولم يسمع عن البيان الذي صدر ضده كما وأكد لموقع العرب بأنه لم يقف وراء قرار فرض الحرمان الديني على أي عسفاوي يصوت ضد الدمج, انما شارك في أجتماع لكافة الهيئات الدينية ومندوبين عن كافة العائلات في عسفيا ضد الدمج ووقع معهم على أساس اتخاذ خطوات عمل مشتركة ضد الدمج كون توجهم إليه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY