الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

محكمة الناصرة تطلق سراح الاسير الجولاني المحرر صدقي المقت

من : أنور
نُشر: 31/03/13 00:22,  حُتلن: 08:53

المحامي محمد الشايب :
تقرر اطلاق سراح صدقي المقت لكن باعتقادنا هذا القرار قاسي وهو ايضا محاولة لكم الافواه بحق الاخوة السوريين لكي لا يفكرو للحظة واحدة بالمطالبة بالحرية ومن خلال القرار تم ايصال رسالة للجولانيين بان لا يفكرو بالامور البسيطة مثل هذه وهي ايضا ممنوعة فالسلطات تريد ان تقول بان الجولان هي ارض اسرائيلية بغض النظر عن رأيهم

قررت محكمة الصلح في مدينة الناصرة مساء يوم السبت اطلاق سراح الاسير المحرر صدقي المقت ابن بلدة مجدل شمس بعد ان تم اعتقاله صباح أمس على خلفية منع صدقي المقت وأهالي البلدة  إجراء مباريات الدوري الإسرائيلي لكرة القدم على أراضي الجولان .


صور من المحكمة يوم السبت

وقد قرر قاضي المحكمة تحويل الاسير صدقي المقت الى الحبس المنزلي لمدة 14 يوما وابعاده عن الملعب في البلدة لمدة 5 اشهر وكفالة مالية .
وفي حديث مع المحامي محمد الشايب الموكل بالدفاع عن الاسير صدقي المقت قال :" تقرر اطلاق سراح صدقي المقت لكن باعتقادنا هذا القرار قاسي وهو ايضا محاولة لكم الافواه بحق الاخوة السوريين لكي لا يفكروا للحظة واحدة بالمطالبة بالحرية ومن خلال القرار تم ايصال رسالة للجولانيين بان لا يفكروا بالامور البسيطة مثل هذه وهي ايضا ممنوعة فالسلطات تريد ان تقول بان الجولان هي ارض اسرائيلية بغض النظر عن رأيهم ".
واضاف محمد الشايب :" طلب من الاسير صدقي المقت الاعتذار عن الاعمال التي حصلت لكن للاسف الشديد رفض وصرح ان التحقيق معه كان سياسي بحت وليس على خلفية جنائية  ".

بيان الشرطة حول الحادث

وكان الناطق بلسان شرطة الشمال قد عمم بياناً، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:" تتمة لما حدث الاسبوع الماضي في مجدل شمس، وصل اليوم السبت قرابة 40 شخصاً من سكن البلدة الى ملعب كرة القدم وهم من مؤيدي النظام السوري، وقالوا انهم سيمنعون كل فريق كرة قدم يهودي صهيوني من اجراء المباريات على الملعب في المكان" كما جاء في بيان الشرطة.
وتابع بيان الشرطة:" في الاسبوع الماضي توقفت مباراة كرة قدم بسبب المضايقات التي قام بها جمهور من المؤيدين للنظام السوري، حيث تم اعتقال 7 مشتبهينن في حينه، اما اليوم فقد هرعت الى المكان قوات من الشرطة رغم عدم اجراء مباراة كرة قدم بقرار من الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، ووقعت اشتباكات أصيب خلالها قائد الشرطة في المكان بجراح طفيفة ، وتم اعتقال مشتبهين (30 عاما) و(50 عاما) على ذمة التحقيقات". وأكد بيان الشرطة" بأن الشرطة سوف تنزل أقصى العقوبة على المخالفين والمخلين بالنظام العام". 


المحامي محمد الشايب

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249197.02
BTC
0.51
CNY