الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 22:02

إضراب جزئي ومفتوح في مدرسة السلام الابتدائية في عرعرة بسبب المعايير غير الآمنة

منى عرموش وإبراهيم
نُشر: 18/03/13 13:27,  حُتلن: 14:51

بيان لجنة الآباء:

ندعو أولياء الأمور في المشاركة في مظاهرة احتجاجية في اطار المدرسة برفقة الطلاب مزودين بلافتات احتجاجية على الوضع

قامت وزارة الصحة بزيارة المدرسة بعد تلقيها شكوى من اللجنة والتقرير الذي وصل اللجنة يطالب المسؤولين على تزويد المدرسة بما ينقص في المراحيض وازالة جميع العوائق 

رجا مسعود ضابط الأمن والأمان في مجلس عرعرة:

الإضراب ليس له أي معنى أو أي فائدة والمجلس المحلي قام بكل ما يتوجب من أجل ضمان أمن وسلامة الطلاب ونطالب لجنة الآباء بإعادة إنتظام الدراسة في المدرسة

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة السلام الابتدائية في عرعرة أعلنت عن الاضراب الجزئي ابتداء من اليوم الاثنين وذلك بسبب ظروف المدرسة غير الآمنة على حد تعبيرهم.



وجاء في بيان لجنة الاباء ما يلي: "لقد تقرر الاضراب المفتوح في المدرسة للاسباب التالية: 1.عدم توفر جو آمن وصحي في المدرسة (في الصفوف، الممرات، الدرج، المختبر، الملاجئ، المكتبة، الساحة وخاصة المراحيض، صدئ الحنفيات، عفن الاحواض والمنافع، ارضية المراحيض) 2. عدم توفر مستلزمات نظافة في المراحيض (مواد لتنظيف وتعقيم اليدين، محارم وغيرها 3.عدم توفر معدات طبية واساسية لحالات الطوارئ والاصابات المتوسطة والبليغة 4.عدم توفر احواض لشرب المياه ان كان في الممرات او في الساحة 5.الرطوبة في حيطان المدرسة التي تشكل خطرا على صحة الطلاب 6.العنف الكلامي والجسدي وطريقة علاجه 7.عدم اغلاق ابواب المدرسة في ساعات الدوام وبعده وغيرها" كما جاء في البيان.

لافتات احتجاجية
وتابع البيان: "قامت وزارة الصحة بزيارة المدرسة بعد تلقيها شكوى من اللجنة والتقرير الذي وصل اللجنة يطالب المسؤولين بتزويد المدرسة بما ينقص في المراحيض وازالة جميع العوائق المذكورة اعلاه. ولذلك بعد اعطاء المسؤولين فترة زمنية لإزالة هذه العوائق، وبعد عدم قيام كل من ادارة المدرسة، المجلس المحلي ووزارة المعارف بازالة هذه العوائق وتوفير جو آمن وصحي اتخذت اللجنة القرار اعلاه. كما ندعو أولياء الأمور في المشاركة في مظاهرة احتجاجية في اطار المدرسة برفقة الطلاب مزودين بلافتات احتجاجية على الوضع (على كل طالب ان يحضر لافتة تخص المواضيع اعلاه – اذا امكن). كما وقررت اللجنة الامتناع عن الاشتراك في رسوم سلة التربية ورسوم الحفلات الصفية لعدم وجود أي مصروفات للفعاليات المدرسية وكأداة للمطالبة بحقوق اولادنا الاساسية. تربية اولادنا بأيدينا – معا لمدرسة افضل".
هذا وفي حديث مع رجا مسعود ضابط الأمن والأمان في مجلس عرعرة أشار الى "أن هذا الإضراب ليس له أي معنى أو أي فائدة والمجلس المحلي قام بكل ما يتوجب من أجل ضمان أمن وسلامة الطلاب ونطالب لجنة الآباء بإعادة إنتظام الدراسة في المدرسة".

مقالات متعلقة