الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

تخريج كوكبة جديدة من الهندسيين في الجامعة المفتوحة برعنانا

كل العرب
نُشر: 07/03/13 13:30,  حُتلن: 14:02

احمد بركات رئيس قسم الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة المفتوحة :

العلم نور للحياة وسبيل للخير والمجد للفرد وللامة

العبرة التي اريد أن أوصلها هي أن نسلك طريق العلم لأن العلم هو سلاح المستقبل

احتفل مؤخرًا في حرم الجامعة المفتوحة برعنانا بتخريج كوكبة جديدة من الهندسيين والتقنيين بعدة تخصّصات : الكهرباء، والإلكترونيات، والبرمجة، والصناعة والإدارة. وقد تولى عرافة الحفل المحاضر أحمد عدنان بركات من مدينة أم الفحم. وحضر الاحتفال البروفيسورة تسيفي إرليخ رئيسة قسم الرياضيات وعلم الحاسوب بالجامعة المفتوحة، وأيضًا مندوب ماهط شمعون داڤيد ومدير الكلية التكنولوجية بالجامعة المفتوحة يسرائيل زيلبرشتن وعدد من المحاضرين من الجامعة المفتوحة.


جدير بالذكر أن المحاضر احمد بركات يشغل منصب رئيس قسم الكهرباء والإلكترونيات في الجامعة المفتوحة وهو محاضر للمواضيع: الكهرباء والالكترونيات وأيضًا البرمجة. وفي حديث مع أحمد بركات قال:"أشعر بالسرور والسعادة التي لا حدود لها عندما أرى طلابًا سهروا الليالي من أجل تحقيق هدفهم وهو الوصول إلى قمم النجاح رغم تحديات الحياة الصعبة. أقول إن العلم نور للحياة وسبيل للخير والمجد للفرد وللأمة. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من سلك طريقا يلتمس به علماً سهّل الله له طريقا الى الجنة وأن الملائكة لتضع اجنحتها لطالب العلم رضا بما صنع".

طريق العلم
وتابع بركات: "العبرة التي اريد أن أوصلها هي أن نسلك طريق العلم لأن العلم هو سلاح المستقبل. والعلم لا يقتصر على جيل معين فعلى سبيل المثال في المحاضرات التي امررها بين الطلبة في الجامعة هناك أعمار تتراوح ما بين ٢٠ سنة حتى ٦٢ سنة من هنا أنادي أن تكون ارادتنا قوية دائما في طريق العلم لأنه بالعلم ترتقي الامم ".
 

 

مقالات متعلقة