الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:01

مراد أبو آسي من باقة الغربية يفوز بجائزة وزير المعارف كأفضل شاب متطوع

منى عرموش -
نُشر: 15/02/13 09:37,  حُتلن: 11:47

مراد يشغل للسنة الثانية على التوالي منصب رئيس مجلس الطلاب والشبيبة البلدي الذي أقامته بلدية باقة الغربية ويشغل منصب رئيس لجنة القضاء في مجلس الطلاب والشبيبة أللوائي

الشاب مراد أبو آسي:

أحمد الله كثيرًا على فوزي بهذه الجائزة وأتقدم بشكري الجزيل لكل من ساندني وشجعني على التطوع وأخص بالذكر أهلي ومعلمي في المدرسة وأصدقائي ورئيس البلدية مرسي أبو مخ وولاء جدعون – موجهة مجلس الطلاب اللوائي والأستاذ فادي مواسي مدير قسم الشبيبة

فاز الشاب مراد سعيد أبو آسي من الصف الثاني عشر في مدرسة العلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية بجائزة وزير المعارف القطرية للشاب المتطوع المتميز لسنة 2012 والتي قد أعلنت عنها وزارة المعارف في بداية السنة الدراسية، وذلك بإحتفال مميز جرى في قاعة "حوف هكارميل" بحضور وزير الإتصالات موشي كحلون والأستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب ورئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ ونائبه إبراهيم مواسي وراحيل متوكي مديرة لواء حيفا ومديرة المدرسة المربية أنديرا بيادسة وطاقم التربية الاجتماعية في المدرسة وشخصيات رفيعة المستوى وطلاب مجلس الطلاب والشبيبة البلدي برفقة الأستاذ فادي مواسي.
 

 

ويشغل مراد للسنة الثانية على التوالي منصب رئيس مجلس الطلاب والشبيبة البلدي الذي أقامته بلدية باقة الغربية، ويشغل منصب رئيس لجنة القضاء في مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي التابع لإدارة المجتمع والشباب – الوسط العربي وعضو في المجلس القطري في البلاد.
 
مشوار عطاء وتطوع
بدأ مراد مشوار عطائه وتطوعه لبلده قبل أربع سنوات في دورة القيادة الشابة في المركز الجماهيري ومن ثم التحق بالمدرسة الثانوية وهناك إنضم لمشروع الإلتزام الذاتي بمرافقة المربي محمد عنابوسي، حيث شارك بالعديد من المشاريع التطوعية المدرسية والمحلية وأهمها كان مرافقة مجموعة طلاب في ضائقة سنتين كاملتين بتدريبات كرة قدم في كيبوتس بركائي. من ثم فاز بمنصب رئيس مجلس الطلاب بالمدرسة الثانوية ومنها وصل للمجلس البلدي والذي يوجه من قبل قسم الشبيبة في بلدية باقة الغربية، وهناك يقوم بالعديد من المشاريع التي تترك أثرًا ايجابيًا في باقة الغربية. وفي السنة الأخيرة تطوع في قسم الرفاه الاجتماعي في باقة حيث رافق بتوجيه من العاملة الإجتماعية نرمين غرة مجموعة شباب في ضائقة لدورة ركوب علاجية خيل في كيبوتس مجال، حيث رافقهم أسبوعيا وقام بمساعدتهم في الاندماج في الدورة.

أعمال تطوعية
يذكر أن رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ والمربية أنديرا بيادسة قد قدما توصياتهما للجنة القطرية المسؤولة عن الجائزة مما ساعد مراد بالفوز بالجائزة. ومن الجدير ذكره أن مراد أبو آسي هو الفائز الوحيد من إدارة المجتمع والشباب في الوسط العربي الذين بدورهم قدموا توصياتهم للجنة بعد أن تابعوا وسمعوا عن الأعمال التطوعية المميزة التي يقوم بها مراد ومدى تأثيره على الشباب العربي في البلاد. وقال الشاب مراد أبو آسي: "أحمد الله كثيرًا على فوزي بهذه الجائزة وأتقدم بشكري الجزيل لكل من ساندني وشجعني على التطوع وأخص بالذكر أهلي ومعلمي في المدرسة وأصدقائي ورئيس البلدية مرسي أبو مخ وولاء جدعون – موجهة مجلس الطلاب أللوائي والأستاذ فادي مواسي مدير قسم الشبيبة، وأتوجه بجملة أخيرة لكل شاب وشابة في بلدنا الطيب وأقول لهم  "إما أن نسطر التاريخ أو نكون جزءا منه".
 

مقالات متعلقة