الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

رابطة أدباء وشعراء وادي عارة والمثلث تنظم مهرجان الحرية الثقافي

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 19/01/13 19:59,  حُتلن: 21:35

سميرة وتد قامت بتكريم الأسرى المحررين شاكرة حضورهم ومبدية مناقبهم وسيرتهم

على أنغام الألحان الوطنية تراقصت القلوب مع عرض مميز لفرقة يافة الناصرة للفنون الشعبية، الذين أدوا فقرات من الدبكة والغناء الأصيل

حضر المهرجان ما يقارب الألف مشارك من أعضاء الرابطة وضيوفها، من شتى ربوع الوطن، من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية

في أضخمِ حدث ثقافي وطني يشهده الوسط العربي، إحتفلت رابطة أدباء وشعراء وادي عارة والمثلث مساء يوم أمس الجمعة بمهرجانها الثقافي الذي أُقيم على شرف تكريم الأسرى المحررين، والعائدين بعد النفيِ الى أوطانهم. فقد شهد المهرجانُ تكريما للواء الأسرى سامي يونس، والأسيرة المحررة ورود قاسم، والعائد إلى حضن الوطن عبد القادر وتد.

 

وقد حضر المهرجان ما يقارب الألف مشارك، من أعضاء الرابطة وضيوفها، من شتى ربوع الوطن، من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية. هذا وإستُهِلَ الحفلُ بتلاوة مباركة للقرآن الكريم، ومن ثمّ وقف الجميع وقفة عز وشموخ مرددين النشيد الوطني الفلسطيني. كانت البداية مع كلمة الرابطة التي ألقاها عثمان كبها، الذي رحب بالحضور، وأشار إلى أبرز إنجازات الرابطة، وأهدافها المستقبلية. وبعدها كانت الكلمة للواء الأسرى سامي يونس، الذي شكر الرابطة على هذا العمل المميز، وأثنى على الحضور ، متمنيًا الفرج لسائر الأسرى، والعودة لجميع المهجرين.

زجل شعبي
كما وتخللَ الحفلُ وصلات شعرية لنخبة من شعراء الرابطة، الأستاذ عوني وتد، والأستاذ محمود كيوان، والأستاذ خالد كبها، وكل من المربيات معالي مصاروة وإسراء محاميد. كما وكان للزجل الشعبي دوره مع نخبة من زجالي الرّابطة، أبو شادي الزعبي، محمد محاميد، علو أبو علو، وائل أيوب، وحسام برانسي، ومن ثم تبعتها أنشودة وطنية للمنشد محمد عبدالله. وعلى أنغام الألحان الوطنية تراقصت القلوب مع عرض مميز لفرقة يافة الناصرة للفنون الشعبية، الذين أدوا فقرات من الدبكة والغناء الأصيل. وقد كان لبراعم الرابطة المبدعات نور كبها، رنين كبها، أسماء أبو بكر، دورهن في آداء مسرحية وطنية رفيعة المستوى، خطّها قلم عضو الرابطة عمران جبارين.

تكريم الأسرى
ومن ثمَّ قامت سميرة وتد بتكريم الأسرى المحررين، شاكرة حضورهم ومبدية مناقبهم وسيرتهم. كما وشكر عريفا الحفل، عائد كبها، والمربية فيروز محاميد، الحضور الغفير على تلبيتهم الدّعوة وحضورهم الذي يساند الثقافة والقضية، واعدين بمزيد من الإنجازات من أجل الرقي والسمو في سماء الإبداع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY