الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 08:02

باسم المحيا في ثرى إقرث /بقلم : بشارة يعقوب

كل العرب
نُشر: 24/12/12 20:47,  حُتلن: 13:30

بعد مراسم الدفن الرهيب تختلج الروح بحرارة الفقدان ، فقدان أبسل وأنبل الرجال . أجل تركتنا يا ابن العم الحبيب باسم الروح ، باسم الطهر ، المروءة والوفاء . ودعناك أيها الغالي ليسدل علينا لهيب من نار الفرقة والألم . فتكتنفنا ليال حالكة شديدة السواد . أجل انها لكلمات وحروف لم أتكلف في سبكها بل خرجت طواعية من القلب . تكوينا بنار ولهيب الفقدان كيف لا أبا الياس وقد اتسمتْ طريقك ونهجك كقالب أنس وملاذاً للزهور العطرة من حولك . خدمتَ في محافل المجتمع في العديد من المناصب الثقافية والإجتماعية .

باسم الحبيب هل يُعقل أن نقول ذهب جسمك واختفى تحت التراب ؟ ولكن تأكد أنك ستبقى في أرشيف الذاكرة أبدا أبدا . ستبقى ابتسامتك المكللة بإطار من الرجولة والوسامة .  أجل في شخصك يتجلى الرجل الوسيم الوفي المعطاء ، أبى إلّا أن يتواجد بكل ما أوتي من قوة . يتواجد في المحافل الإجتماعية بكل طاقاته ، إنسانيته وعطائه الذي لا ولم يعرف الحدود .

شاء القدر أن نفتقدك في أسبوع الأعياد المجيدة والتي كنت جزءاً مكملاً لكل محفل عيد . فالجميع أحب حضورك وحديثك العذب، كنت خير مواسٍ لكل عزاء وخير مشارك لكل فرح أو ابتهاج ، فعشتَ حياتك من أجل " ابتهاج " التي ضحيت بكل ما هو غالٍ ورخيص من أجل إسعادها وإضفاء البسمة على محيّاها الملائكي . إنك ذاهب لمعانقة الوالدة أم يعقوب التي استبقتك بأسابيع قليلة الى جنة الخـُلد . فليكن ذكراها وذكرك مؤبداً ونعدك باسم عائلة يعقوب أن نحرص وأن نقف وقفة واحدة وأبية في دعم الزوجة الوفية زهاد والحبيب الغالب إبننا الياس . سنقف الى جانبهم يعقوب ومنتهى الغاليين المعطائين وكريماتهن اللواتي أثروا عمهم الحبيب بوابل من الدموع ، دموع الحنو ، الألم والحسرة .

ولكن ابن عمي وأخي هذه هي الدنيا وهذه مشيئة الله تعالى ، ونحن كبشر علينا التسليم بإرادته . ولك نقول أنت من الحبايب الحقيقيين الذين يصعب إيجادهم . ومن الصعب تركهم ونسيانهم . فألى جنات الخلد حيث سنبقى توّاقون لأبتسامتك ، مروءتك ووسامة طلتك .

وأخيراً لا بد من كلمة شكر الى أبناء بلدي في كفرياسيف آل طعمة ، آل عطاللة وآل أشقر على وقفتهم النبيلة والمضحية الى جانب عائلتنا وابن عمنا .
الشكر كل الشكر لأهالي كفرياسيف بمختلف طوائفها كهنة ومشايخ ، وسكان القرى المجاورة ، وأخص بالذكر بلدنا الثاني معليا والتي ترعرع باسم في أريافها ، جبالها وبين أهلها . دمتم جميعاً . أرجو من الله عز وجل أن يتخطى الجميع كل المصائب والمصاعب والمحن . ويملي علينا بما هو مفرح ومبهج للقلوب .  دامت أيامكم مكللة ومزدانة بالبهجة والسرور .

كفرياسيف 

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع علي العنوان:
alarab@alarab.net 
 

مقالات متعلقة