الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

أكرم حسون:الحكومة تضع رأسها في الرمال عاجزة عن مجابهة المبادرة الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 29/11/12 18:41,  حُتلن: 22:19

أبرز ما جاء في البيان:

محزن للغاية أن نتنياهو وليبرمان يحاولان التصغير من أهمية قرار الأمم المتحدة

المبادرة التي قام بها أبو مازن هزمت نتنياهو وحكومته وجعلت العالم كله ضدنا لذلك من الواضح للجميع أن الحكومة الحالية قد فشلت وأدت بأضرار لدولة إسرائيل ولعلاقاتها الطيبة في العالم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب الدكتور أكرم حسون جاء فيه: "اليوم عند اعتراف 150 دولة في الأمم المتحدة بفلسطين كدولة بصفة مراقب، نستيقظ ونفهم كم أهملت حكومتنا عملية السلام. يعلم نتنياهو وليبرمان بخسارتهم، ولذلك يحاولون تجاهل هذا الموضوع المهم وعدم التعليق على إعلان دولة فلسطين كدولة مراقبة في الأمم المتحدة. إن عدم اهتمامهم بهذه القضية المهمة سوف يؤدي إلى هزيمة إسرائيل الدبلوماسية".


الدكتور أكرم حسون

وأضاف البيان: "نحن كمواطنين بحاجة أن نرى هذا التجاهل من قبل الحكومة على محمل الجد، لأنه حتى وقت قريب كان التحرك الفلسطيني بالنسبة لهذه الحكومة بمثابة تهديد سياسي خطير، في حين اليوم يحاولون غض النظر عنه. لقد أنذرنا هذه الحكومة المهملة عدة مرات من تجاهل العملية السياسية وقضية السلام وعدم وضعها على جدول الأعمال والنتيجة كانت مدمرة. حكومة نتنياهو تجاهلت هذه الخطوة الفلسطينية، مما أدى بالنهاية إلى تقوية حركة حماس والتسبب بإضرار لدولة إسرائيل لا يمكن إصلاحها".

إقامة دولة فلسطينية
وتابع البيان: "محزن للغاية أن نتنياهو وليبرمان يحاولان التصغير من أهمية قرار الأمم المتحدة، وبالتالي يظهرون كالنعامة التي تضع رأسها بالرمال عندما تشعر بالخطر. تجاهلهم لهذه المشكلة لن يلغيها، وعندما يستيقظون على هذه الحقيقة المرة سوف يعلمون ويفهمون مدى عواقب هذه المشكلة على المدى البعيد، وأنه ليس بمجرد فوز فلسطيني أو تصويت على أمر عادي فقط. هذه المبادرة التي قام بها أبو مازن هزمت نتنياهو وحكومته وجعلت العالم كله ضدنا، لذلك من الواضح للجميع أن الحكومة الحالية قد فشلت وأدت بأضرار لدولة إسرائيل ولعلاقاتها الطيبة في العالم. لن أكون متفاجئا إذا تبين أن الرئيس أوباما ساعد الفلسطينيين بشكل غير مباشر وبهذا ليلقن رئيس حكومة دولة إسرائيل درس استثنائي بالأمانة والنزاهة. نحن كدولة ديمقراطية وقوى عظمى في الكثير من المجالات يجب علينا أن نبادر بإقامة دولة فلسطينية لأجل كرامتنا ومستقبل أولادنا". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY