الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 12:02

اسبانيولي تستنكر الـ19 جريمة قتل النّساء على خلفيّة ما يسمّى بشرف العائلة

كل العرب
نُشر: 27/11/12 14:30,  حُتلن: 17:31

ابرز ما جاء في البيان:

اسبانيولي تطالب بوضع قضيّة قتل النّساء- هذه الظّاهرة المتفشّيّة والّتي تنخر في مجتمعنا بكافّة أطيافه- على أجندة عمل الأحزاب السّياسيّة والمؤسّسات المجتمعيّة لمناهضتها والحدّ منها

ستسعى اسبانيولي جاهدة لتسليط الضّوء على قضيّة قتل النّساء أو ما يسمّى بجرائم قتل الشّرف بغية معاقبة الجناة والمتقاعسين عن أداء مهامهم كأجهزة القضاء والشّرطة على وجه الخصوص

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان صادر عن نبيلة اسبانيولي، جاء فيه مايلي: " استنكرت نبيلة اسبانيولي مرشّحة رقم 5 عن قائمة الجبهة الدّيموقراطيّة للسّلام والمساواة لانتخابات الكنيست الـ19 جريمة قتل النّساء على خلفيّة ما يسمّى بشرف العائلة ومن بينها جريمة مقتل الفتاة ابنة الخمسة عشر عامًا من تل السّبع على يد شقيقها. واعتبرت هذه الجريمة استمراريّة لمسلسل العنف الممارس ضدّ النّساء بكافّة أشكاله، وخصوصًا ذلك الذي يأتي باسم الشّرف، والّذي يخطف أعدادًا هائلة من الفتيات والنّساء الرّاغبات في العيش بحُريّة وكرامة في مجتمعهنّ ومع أسرهنّ".


نبيلة اسبانيولي

وأضاف البيان: " هذا وتطالب اسبانيولي بوضع قضيّة قتل النّساء- هذه الظّاهرة المتفشّيّة والّتي تنخر في مجتمعنا بكافّة أطيافه- على أجندة عمل الأحزاب السّياسيّة والمؤسّسات المجتمعيّة لمناهضتها والحدّ منها، لأنّها قضيّة شموليّة إنسانيّة اجتماعيّة اقتصاديّة سياسيّة. وهي قضيّة تمسّ بمجتمعنا ككلّ وتحول دون تقدّمنا في الرّكب الحضاريّ والثّقافيّ والمجتمعي، لهذا ولأنّ النّساء شريكات فاعلات ومنتجات في مجتمعنا علينا محاربة الصّمت تجاه هذه الظّاهرة المضطهدة لوجود النّساء وكيانهنّ، ولم يعد هناك متّسع لتقاعس الأفراد والمؤسّسات من قيادات مجتمعيّة سياسيّة ودينيّة عن إسماع الأصوات المخرَسة لنساء يقعن ضحيّة مسلّمات المجتمع الأبوي والبطريركيّ".

إحقاق الحقّ والعيش الآمِن
واختتم البيان: " وستسعى اسبانيولي جاهدة لتسليط الضّوء على قضيّة قتل النّساء أو ما يسمّى بجرائم قتل الشّرف بغية معاقبة الجناة والمتقاعسين عن أداء مهامهم كأجهزة القضاء والشّرطة على وجه الخصوص، لأنّ للمرأة كامل الحقّ في العيش بكرامة وحرّيّة وعدل. ودائمًا ستظلّ أعداد النّساء ضحيّات القتل والعنف والتّهميش والإقصاء منارة لعملنا الدّؤوب من أجل إحقاق الحقّ والعيش الآمِن في مجتمعنا".

 
صورة توضيحية (تصوير: Thinkstock)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249885.55
BTC
0.51
CNY