الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 09:01

مدرسة جت الثانوية استضافت د.حنين


نُشر: 04/04/08 08:17

استضافت مدرسة جت الثانوية، هذا الأسبوع، د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، بمحاضرة سياسية واسعة، جاتءت ضمن سلسلة من الحلقات التي تعتزم المدرسة تنظيمها خلال العام الدراسي الحالي.
واستعرض د. حنين خلال محاضرته، أمام عشرات الطلاب الثانويين، التحديات الحقيقية التي تواجه المنطقة في هذه الآونة وخاصة بكل ما يتعلق بقضيتي السلام والمساواة، ودور الجبهة ببرنامجها وبنيتها بطرح البديل للسياسة الإسرائيلية المبنية على أسس الفصل العنصري مؤكدا بأن الجبهة ببنيتها العربية اليهودية المشتركة وبمواقفها الشجاعة وانحيازها إلى صالح المصالح الحقيقية المشتركة للشعبين إنما تمثل عنوانا للشباب التقدمي بعربه ويهوده.
وتوقف د. حنين عند نشاطات كتلة الجبهة البرلمانمية وإسهامها النوعي المميز بتشريع القوانين رغم كونها كتلة صغيرة في المعارضة وقال بأن هذه الإنجازات تؤكد بأنه بوسع النضال المثابر والحكيم أن يحقق ولو البعض من أهدافه.


د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة

كما دار بين د. حنين وبين الطلاب حوار هام تناول عددا من القضايا الهامة، ومنها: تفشي العنصرية في إسرائيل ودور القوى التقدمية اليهودية إلى جانب الجماهير العربية في المعركة من أجل المساواة وطابع المجتمع الإسرائيلي، كما تم التوقف بشكل خاص عند مكافحة التمييز في القبول للجامعات، وعند النشاط البرلماني البارز لد. حنين في المجال البيئي حيث أكد د. حنين بأن هذه القضية بشكل خاص تمس أهم عناصر البقاء والتطور على الكرة الأرضية.
هذا وكان قد افتتح الندوة، نائب مدير المدرسة، المربي رسمي وتد، كما أفادنا مركز التربية الإجتماعية في المدرسة بأن المدرسة تخطط لاستضافة نواب آخرين من مختلف الكتل كحلقة واحدة في برنامج التثيق السياسي للطلاب.
هذا وأجزل د. حنين، في ختام اللقاء، الشكر للمدرسة وإدارتها على حسن استضافته كما وجه تحية حارة إلى جمهور الطلاب على حسن إصغائه ومشاركته الفعالة في الحوار مما أغناه بشكل ملحوظ.

مقالات متعلقة