الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

فوز الطالبة رؤى زيدان برئاسة مجلس طلاب الابتدائية في مدرسة البشار بسخنين

أمين بشير -
نُشر: 07/10/12 10:37,  حُتلن: 20:39

 الفائزة رؤى زيدان ستباشر اعمالها ونشاطاتها الاجتماعية والثقافية يوم الاحد المقبل

النائبة دميانا ابوسني المسؤولة في الابتدائية:

جزء من هذا اليوم هو عرس انتخابي لطلاب البشائر اذ بدأت المرحلة الثالثة والنهائية من انتخابات الرئاسة في الصفوف الابتدائية

يعيش طلاب مدرسة البشائر منذ اسبوعين في اجواء ديمقراطية، حيث اتيح المجال لمن يريد أن يجرب حظه في خوض المنافسة الانتخابية.  طبعا، هذا حق مشروع للكبير والصغير بحيث اعتمد الوعي الانتخابي، فالعبرة هنا، ليست في الانتخابات، انما باختيار المرشح المناسب تربوياً، علميا وقياديا، واهم ما اشارت اليه الانتخابات هو كفاءة النائبة والمسؤولة في الابتدائية دميانة والمربيات والمعلمات المرافقات وقدراتهم على خلق الاجواء الانتخابية التربوية الواعية. هذا ما عبر عنه د. مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الاهلية في سخنين.


تصوير: مدرسة البشائر

وأكدت النائبة دميانا ابوسنة المسؤولة في الابتدائية بقولها: "جزء من هذا اليوم، هو عرس انتخابي لطلاب البشائر اذ بدأت المرحلة الثالثة والنهائية من انتخابات الرئاسة في الصفوف الابتدائية. الطلاب يتوجهون لصندوق الاقتراع في ظل وجود تعليمات وتنظيم جيد، تم فيه ترشيح بعض الطلاب ليمثلوا زملائهم من مختلف الطبقات الابتدائية". وتابعت "إن الهدف من هذا كله هو تنشئت جيل واع ومسؤول يتمتع بمهارات وقدرات قيادية تجاه مجتمعه، ولخدمة بلده وشعبه، ويتعلم حرية التعبير عن رأيه وتكون له القدرة على اتخاذ القرار مستقلا، وزيادة العلاقات والصداقات فيما بينهم، وهكذا تفتح ابواب الحوار للتعبير عن احتياجاتهم من خلال ممثليهم في مجلس المدرسة ومتابعتهم وتقديم المشورة والنصح لهم من خلال تبادل الافكار والرقي باسلوب التربية والتعليم".

 تنظيم لقاءات علمية ثقافية
وكما نعلم، الانتحابات منافسة ديمقراطية بين المكونات التربوية الموجودة على ارض البشائر الاهلية، فكل مرشح عرض برنامج محدد يعتقد انه الاصلح لادارة الامور في هذه المدرسة ونحن على يقين أن هؤلاء الطلاب نخبة لا مثيل لها في الابتدائية، يتمتعون بصفات اخلاقية وسلوكيات حميدة، وبعد فرز الاصوات، تم الاعلان عن الفائزة رؤى زيدان التي ستباشر اعمالها ونشاطاتها الاجتماعية والثقافية يوم الاحد المقبل بحيث ستعمل على تنظيم لقاءات علمية ثقافية دينية واجتماعية، صقل مواهب الطلاب، تنظيم مسابقات تعليمية تربوية، الاهتمام بأن تكون المدرسة لامعة خضراء، مراسىلات بين المدارس الاخرى ترتيب استقبال الوفود الزائرة، بناء علاقات ودية مع طلاب مدارس اخرى تنظيم حملات توعية ضد الافات الاجتماعية.

تحمل المسؤولية
وانتهت الاجواء بمشاعر مفعمة بالفرح والامل بالقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه مدرستهم وخدمة غيرهم وتحمل المسؤولية الكاملة والاعتزاز بالمدرسة وادارتها التي ساهمت بدعمهم لتحمل هذه المسؤولية الكاملة والاعتماد عليهم، وإن نجاح هذا اليوم الذي سيسجل عبر تاريخ حياتنا المدرسية، التي لا تنسى ولن ننساها، هذا ما عبرت عنه الفائزة رؤى زيدان.

مقالات متعلقة