الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

سوريا: سلسلة تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة تهز مدينة حلب ومقتل 40 شخصا

كل العرب
نُشر: 03/10/12 13:08,  حُتلن: 16:25

عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السورية ارتفع في مختلف أنحاء سوريا إلى 44 قتيلاً

4 تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة هزت ساحة سعدالله الجابري ما أسفر عن مقتل وإصابة 130 شخصاً على الأقل

وكالة الأنباء السورية "سانا":

ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بأوقات متقاربة في ساحة سعدالله الجابري بحلب
 
السيارات كان يقودها انتحاريون ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين

ارتفع عدد قتلى التفجيرات التي وقعت في وسط مدينة حلب الأربعاء إلى 40 شخصاً على الأقل وأصيب 90 آخرون، غالبيتهم من القوات الحكومية وفقاً لمصادر مختلفة، بينما ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السورية في مختلف أنحاء سوريا إلى 44 قتيلاً. في حلب، هزت 4 تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة ساحة سعدالله الجابري، ما أسفر عن مقتل وإصابة 130 شخصاً على الأقل.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بأوقات متقاربة في ساحة سعدالله الجابري بحلب، مضيفة أنه كان "يقودها انتحاريون.. ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين". ونقلت عن مصدر رسمي بحلب قوله إن "السيارة الأولى والثانية تم تفجيرهما من قبل انتحاريين قرب فندق النادي السياحي ما أدى إلى استشهاد 31 وإصابة العشرات من المواطنين إضافة إلى إحداث أضرار مادية كبيرة بموقع التفجيرين". وأضافت أنه تزامن مع التفجيرين سقوط "عدد من قذائف الهاون أطلقها إرهابيون في منتصف الساحة وفي سوق الهال وتلى ذلك دخول ثلاثة مسلحين مزودين بأحزمة ناسفة من الجهة الشمالية للفندق كانوا يرتدون لباس الجيش العربي السوري وتم التعامل معهم والقضاء عليهم".

 سيارات مفخخة
وبالمقابل، أفاد ناشطون سوريون أن نادي الضباط في ساحة سعدالله الجابري في حلب دُمر بالكامل. وأوضح المركز الإعلامي السوري أن سيارتين مفخختين انفجرتا في ساحة سعد الله الجابري ما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا، مشيرا إلى أن معظمهم من "القوات الحكومية والشبيحة". وأضاف أنه بعد التفجيرات سقط صاروخان محليان على الساحة عند تجمع الأمن والشبيحة ما ألحق أضرارا كبيرة بنادي الضباط ومقهى جحا. وقال الناشط المقيم في حلب، محمد سعيد، إن انفجارين وقعا في الميدان الرئيسي للمدينة بفاصل زمني استغرق بضع دقائق، مضيفاً أن الانفجارين يبدو أنهما نجما عن سيارات مفخخة ثم أعقبهما إطلاق نار كثيف، أما المرصد السوري لحقوق الإنسان فأفاد بوقوع 3 انفجارات قوية بالميدان الرئيسي في حلب.

44 قتيلا
من جهة ثانية، ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السورية الأربعاء إلى 44 قتيلاً، وفقاً للجان التنسيق المحلية في سوريا. وقالت اللجان إن 20 شخصاً قتلوا في دمشق وريفها، بينهم 16 شخصاً أعدموا ميدانياً في مدينة دوما. وأضافت أن 7 أشخاص قتلوا في حمص و6 في درعا و3 في حلب و2 في كل من دير الزور وحماة وإدلب. وكانت الهيئة العامة للثورة السورية ذكرت في وقت سابق أن طائرات ميغ قامت بقصف منطقة البساتين في مدينة سقبا بريف دمشق، بينما أشارت إلى أن القوات الحكومية ارتكبت مجزرة في دوما حيث عثر على 4 جثث في حي الملعب تم إعدامهم ميدانياً. وذكرت شبكة شام إن انفجارا ضخما وقع داخل فرع الأمن السياسي في مدينة دير الزور، مشيرة إلى أن الانفجار هزّ كافة أحياء المدينة، وتلاه تصاعد دخان كثيف من داخل الفرع. وتعرضت مدن وبلدات يبرود في ريف دمشق وعندان وحريتان بريف حلب ومساكن هنانو في حلب لقصف عنيف، بينما قصفت طائرات ميغ معارة الأتاريق. كما قصفت القوات الحكومية مدن وبلدات البرهانية والغنطو وتلبيسة والرستن في حمص وعقربا وكفر شمس وزيزون واللجاة في درعا. من ناحية ثانية، اعتقل عناصر مسلحة مجهولة، كانت متمركزة على أحد الحواجز المنتشرة على أوتستراد سوريا- الأردن الدولي، الناشط الحقوقي خليل معتوق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
217943.84
BTC
0.52
CNY