الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس في الناصرة يفتتح مدرسة القفزة الشاملة

كل العرب
نُشر: 04/09/12 14:30,  حُتلن: 15:05

عوزي ديان:

تخصيص معظم أرباح مفعال هبايس كل سنة للعملية التعليمية ونحن نعتبر ذلك عاملا جوهريا لجسر الهوات في المجتمع ومنح الفرص المتساوية لكل شاب وفتاة

باستثناء بناء ما يفوق نصف الصفوف التعليمية والروضات في البلاد كل سنة سيمنح مفعال هبايس هذه السنة أكثر من 1500 منحة تعليمية كاملة للقب الأول والتأهيل المهني

مع بدء العام الدراسي قام عوزي ديان، رئيس مجلس ادارة مفعال هبايس، يوم الثلاثاء الموافق 28.8.12 يرافقه رامز جرايسي، رئيس بلدية الناصرة، بافتتاح مدرسة "القفزة" الشاملة - بجبل القفزة. وتعتبر هذه المدرسة هي الأولى الشاملة - سداسية السنوات في المدينة حيث يتعلم فيها 390 طالبا. تمتد مساحة المدرسة على 3,884 متر2 وتشتمل على 18 صفا، 6 غرف علوم وتكنولوجيا، 3 غرف لوجستيكا، قسم للإدارة، ملعب رياضي مدمج ومسار للجري. إضافة لذلك تمت المصادقة على منحة تجهيز للمدرسة بقيمة 141 ألف شيكل.

تضاف هذه المدرسة في الناصرة لمشروع كبير وواسع لبناء صفوف دراسية يبني في إطاره مفعال هبايس آلاف الصفوف الدراسية بأنحاء البلاد، هذا وقد شيّد مفعال هبايس في العقد الأخير حوالي 7300 صفا تعليميا باستثمار يتراوح بين 4 مليار شيكل وهكذا تحول الى الجسم غير الحكومي الوحيد الذي يمول بناء الاف الصفوف التعليمية من أجل منظومة التعليم.

منح الفرص المتساوية
إضافة الى ذلك، يمول مفعال هبايس التجهيزات للصفوف المبنية، مثل الطاولات والتجهيزات والمواد المساعدة، كما ويتم بناء صفوف التعليم وفق اتفاقية تم توقيعها بين مفعال هبايس ووزارة المالية، في إطارها التزم مفعال هبايس بتخصيص موارد مالية لبناء صفوف تعليمية، وفق الميزانية التي حددت بالتقسيم السنوي المفصل. وقال عوزي ديان رئيس مجلس ادارة مفعال هبايس "يتم تخصيص معظم أرباح مفعال هبايس كل سنة للعملية التعليمية، ونحن نعتبر ذلك عاملا جوهريا لجسر الهوات في المجتمع ومنح الفرص المتساوية لكل شاب وفتاة".

منح تعليمية
وأضاف ديان: "باستثناء بناء ما يفوق نصف الصفوف التعليمية والروضات في البلاد كل سنة، وترميم مبان تعليمية قائمة وشراء حواسيب وتجهيزات تربوية أخرى، سيمنح مفعال هبايس هذه السنة أكثر من 1500 منحة تعليمية كاملة للقب الأول والتأهيل المهني. سيظل التعليم المجال الأول والرائد في نشاط مفعال هبايس". يذكر أن مفعال هبايس استثمر في العقد الأخير في مدينة الناصرة 90 مليون شيكل في بناء مدارس، حضانات، مبان ثقافية، حديقة بايس أخضر وغيرها.

مقالات متعلقة