الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 06:02

متظاهرو اليمين بقيادة مارزل يغادرون الناصرة بعد تظاهرة قصيرة لهم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 15/07/12 11:13,  حُتلن: 16:58

باروخ مارزل هتف واصفاً اعضاء كنيست ونشطاء حركة بلد وحزب التجمع انهم ارهابيون وينتمون لمنظمات ارهابية ويهدفون الى اسقاط دولة اسرائيل

لوبا السمري:

حوالي 1200 من رجال الشرطة يشاركون في هذه الحملة اليوم وهم موزعون في منطقة الناصرة ويتبعون لمختلف الوحدات الشرطية ومن ضمنهم طائرتين مروحيتين تحلقان في سماء المدينة

مارزل:

لماذا يحق لشخص عربي التجول في منطقة يهودية ولا يحق لي التجول في الناصرة؟

مع الوقت يستوعب الوسط العربي بأن دولة اسرائيل للشعب الاسرائيلي ولهذا سنصل اليوم الى الناصرة

في كل مرة نأتي بها الى الناصرة نجد أن المعارضة قد قلت وأتوقع في المرة القادمة أن يستقبلونا بباقات من الورود

لن تحصلوا على حقوقكم من دون قيامكم بالواجبات! واذا لم تخدموا بالخدمة العسكرية الاجبارية لمدة ثلاثة سنوات مثلما خدمت انا وأولادي فلن تصلوا الى حقوقكم

بعد اكثر من نصف ساعة بقليل من وصوله الى مكان التظاهرة المقرر من قبل الشرطة، في المنطقة الصناعية في مدينة الناصرة، غادر باروخ مارزل وزمرة الفاشيين المتظاهرين المتطرفين المكان عائدين الى مستوطناتهم بعدما انهوا تظاهرتهم المطالبة بتجنيد المواطنين العرب للخدمة المدنية.

وكان باروخ مارزل قد هتف واصفاً اعضاء كنيست ونشطاء حركة بلد وحزب التجمع انهم ارهابيون وينتمون لمنظمات ارهابية ويهدفون الى اسقاط دولة اسرائيل. وطالب مارزل في حديثه الجهات القضائية بإخراج التجمع عن القانون، معلناً افتتاح مقر للتجميد الخدمة المدنية في مدينة الناصرة قائلاً:"دولة اسرائيل لنا وشعب اسرائيل حي".

"الخدمة المدنية والا فلا لحقوق الوسط العربي"
وكان رجال الشرطة قد وصلوا الى المكان بكثافة حيث بلغ عددهم أكثر من 1200 رجل شرطة، بالتزامن مع وصول العنصري واليميني المتطرف باروخ مارزل ومجموعة من اتباعه من نشطاء حركة "يسرائيل شيلانو" وحركات متطرفة أخرى، الى مدينة الناصرة، لمطالبة أبناء الوسط العربي بالتجند للخدمة المدنية الالزامية للشباب او تحت غطاء ما يسمى "تقاسم العبء والمساواة في تحمله" وهو ما تسعى المؤسسات الاسرائيلية لشرعنته الامر الذي اثار زوبعة في اوساط العرب الرافضين مجرد التفكير في هذا المشروع، معتبرين انه الطريق المؤدية لا محالة للخدمة العسكرية الاجبارية وإدعاءات أخرى.

وكان أفراد الشرطة قد قاموا بالتحضر في المحطة الأولى لقافلة العنصرية، وبالتحديد أمام مبنى المجلس الاقليمي عيمق يزراعيل حيث عقد مارزل ومن معه مؤتمراً صحافياً بحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام، ومن ثم ينطلقون صوب الناصرة. من جهة أخرى، بدأ العشرات من النشطاء العرب بالتوافد الى ساحة عين العذراء في الناصرة من أجل تنظيم مظاهرة تصدي للمتطرفين.

1200 رجل شرطة يشارك في الحملة
وقالت لوبا السمري في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان حوالي 1200 من رجال الشرطة يشاركون في هذه الحملة اليوم، وهم موزعون في منطقة الناصرة ويتبعون لمختلف الوحدات الشرطية، كما ان من ضمنهم طائرتين مروحيتين تحلقان في سماء المدينة".

النشطاء العرب يتحضرون للتصدي لمارزل وزمرته الفاشية
من جهة أخرى احتشد العشرات من نشطاء مختلف التيارات والحركات السياسية والاجتماعية النصراوية، في هذه الساعة، قرب ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة، قبل ان ينطلقوا صوب مفترق بيج فاشن على شارع التفافي الناصرة، وهو المنطقة الأقرب لمكان قيام زمرة الفاشيين والمتطرفين بالتظاهر في الناصرة.

مارزل بصل الى مكان التظاهرة المقرر في المنطقة الصناعية في مدينة الناصرة رافعين اللافتات والاعلام
هذا وكان مازرل قد وصل في تمام الساعة 12:15 باروخ ومارزل وحوالي 70 متظاهراً ممن معه الى الدوار الأول في مدينة الناصرة في المنطقة الصناعية رافعين الاعلام الاسرائيلية واللافتات المطالبة بتجنيد المواطنين العرب للخدمة المدنية.
وقال باروخ مارزل في حديثه عبر مكبرات الصوت داعياً للخدمة:" جئنا لنفتتح مقراً للخدمة المدنية في الناصرة".

مارزل: "دولة اسرائيل للشعب الاسرائيلي"
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مارزل قال: " لماذا يحق لشخص عربي التجول في منطقة يهودية، ولا يحق لي التجول في الناصرة، ومع الوقت يستوعب الوسط العربي بأن دولة اسرائيل للشعب الاسرائيلي ولهذا سنصل اليوم الى الناصرة". وأضاف مارزل " وفي كل مرة نأتي بها الى الناصرة نجد أن المعارضة قد قلت". وقال متهكماً " أتوقع في المرة القادمة أن يستقبلونا بباقات من الورود". وعند سؤاله عن رسالته للوسط العربي فقد قال: " لن تحصلوا على حقوقكم من دون قيامكم بالواجبات! واذا لم تخدموا بالخدمة العسكرية الاجبارية لمدة  ثلاثة سنوات مثلما خدمت انا وأولادي فلن تصلوا الى حقوقكم".


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248833.34
BTC
0.51
CNY