الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 03:01

حفل تخريج طلاب اكاديمية القاسمي في باقة الغربية بأجواء رائعة ومشاركة واسعة

من منى عرموش
نُشر: 14/06/12 23:43,  حُتلن: 10:23

سميح ابو مخ:
بلدية باقة الغربية أعلنت انها وضعت نصب عينيها موضوع التربية والتعليم والنهوض به الى أعلى المستويات

كوادر اكاديمية القاسمي اثبتت عبر السنين أنها قادرة على ادارة المشاريع التربوية والتعليمية الضخمة

د. محمد عيساوي:
هذا التخرج قيمة مضافة مختلفة لجهاز التربية والتعليم وهناك شهادة أكبر يحملها هذا الفوج وهو رسالة أكاديمية القاسمي وروحها ونهجها وخطابها

خريج اكاديمية القاسمي استنادا الى البحث والدراسة يقول ان هذا الخريج مختلف ومتميز
اقيم في اكاديمية القاسمي في باقة الغربية حفل تخريج الفوج التاسع لحملة اللقب الأول B.ED في مختلف التخصصات، وذلك بمشاركة لفيف من الشخصيات التربوية، والمئات من الاهالي.



افتتح الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ عفيف مصاروة، ثم كلمة لرئيس مجلس الأمناء في اكاديمية القاسمي فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القواسمي الذي هنأ الخريجين واشار الى أهمية العلم والسير وفق منهاج التربية الاسلامية.

الافواج المتميزة
وشارك في الاحتفال الرئيس الخامس لدولة اسرائيل يتسحاك نافون الذي رافق أكاديمية القاسمي منذ نشأتها وعمل على العديد من التساهيل من أجل نيلها كل التراخيص والتصديقات اللازمة من مختلف الدوائر الحكومية. وأشار نافون في كلمته الى الصعاب التي واجهتها الكلية في مراحل تطورها كونها نشأت كأول كلية تدرّس الشريعة الاسلامية الأمر الذي صعّب في البداية حصولها على التصديقات والتراخيص، ولكن تمّ تخطي جميع الصعاب وأثبتت الأكاديمية انها قادرة على ادارة مشاريع تربوية ضخمة وأتت ولا زالت تأتي ثمارها في تخريج الأفواج المتميزة.

اقامة اول جامعة
وتحدث عضو بلدية باقة الغربية ورئيس لجنة التربية والتعليم في البلدية الاستاذ سميح ابو مخ قائلا:" بلدية باقة الغربية أعلنت انها وضعت نصب عينيها موضوع التربية والتعليم والنهوض به الى أعلى المستويات، وذلك سيكون بمرافقة كادر أكاديمية القاسمي الذي اثبت عبر السنين أنه قادر على ادارة المشاريع التربوية والتعليمية الضخمة، حيث تسير الأكاديمية وفق الخطط المدروسة المثمرة وتعمل على اقامة أول جامعة عربية في مدينة عربية، لذلك فإنه لمن الفخر أن تسير بلدية باقة الغربية بمرافقة الأكاديمية واكتساب خبرتها من أجل النهوض بمستوى التعليم في باقة".

شهادة اكبر
د. محمد عيساوي رئيس أكاديمية القاسمي بارك للطلاب تخرجهم وأشار قائلا:" هذا التخرج قيمة مضافة مختلفة لجهاز التربية والتعليم وهناك شهادة أكبر يحملها هذا الفوج وهو رسالة أكاديمية القاسمي وروحها ونهجها وخطابها، هذا الخطاب القادر على التحدي والانجاز والتقدم، وروح اكاديمية القاسمي المتميز بروح العالمية والانتماء الى القيم الانسانية. ان خريج اكاديمية القاسمي استنادا الى البحث والدراسة يقول ان هذا الخريج مختلف ومتميز، انتماءه شديد الى عمله والى طلابه وشعبه وأمته، وهو جزء فعال في الحضارة الاسلامية ويؤدي الامانة بإخلاص".

اخذ المسؤولية
وتابع العيساوي:" إن عدم المساواة وهو الامتحان الحقيقي لديمقراطية الدولة الاسرائيلية، حيث أن عدم المساواة بين المواطنين العرب وتوزيع الموارد ما زال الى هذا اليوم هوّة شاسعة، ولكن الطرف الآخر لا زال يعاني من العثرات والمعيقات في التركيبات الاجتماعية وهي كثيرة وما زالت موجودة في كثير من البلدات العربية، وليس فقط لدى الأقلية في البلاد، وإنما على صعيد الامة الاسلامية، ولكن اكاديمية القاسمي أخذت المسؤولية على عاتقها أن تفكك هذه الكماشة، حيث قامت اولا بتحويل الادارة الى منظومة ادارية متقدمة تعتمد على التخطيط والمعايير والمواصفات والشفافية والمسائلة والمتابعة واستخلاص العبر، وتجاوزت بهذا الفكر قضايا المرأة، وبعد ذلك تحررت الطاقات في الأكاديمية وأنتجت وأبدعت وجعلت من الاكاديمية مَعلماً بارزا على مستوى الدولة".
اختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجين وسط فرحة عارمة من قبل الأهالي بتخرج أبنائهم.
 

مقالات متعلقة