الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

هزة أرضية كبيرة بقوة 5.5 تضرب انحاء مختلفة من البلاد دون التبليغ عن اصابات

كل العرب
نُشر: 11/05/12 21:55,  حُتلن: 07:50

* التقديرات المحلية تفيد ان اسرائيل لن تستطيع تحمل هزة ارضية مدمرة كالتي وقعت في تشيلي وهايتي، لما ستوقع من ضحايا بأعداد كبيرة، ناهيك عن الدمار الشامل في المباني والبنى التحتية


ضربت هزة أرضية شديدة هذه الليلة المناطق الشمالية في البلاد، وجنوب لبنان، حيث بلغت شدتها 5,5 درجة على سلم ريختر، وكان مركز الهزة الأرضية البحر منطقة جنوب شرق جزيرة قبرص، وقد تم تسجيل الهزة أيضا قبالة سواحل شمال اسرائيل، والتي اعتبرتها دائرة الأرصاد ومتابعة الزلازل في اسرائيل انها شبه شديدة ولم تحدث أي أضرار تذكر.

هزة أرضية خفيفة بقوة 3.4 تضرب شمالي البلاد دون التبليغ عن اصابات

وأشار الموقع إلى ان التقديرات الاسرائيلية التي نشرت مؤخراً أشارت ان اسرائيل لن تستطيع تحمل هزة أرضية كالتي حدثت في هايتي أو تشيلي او غيرها، حيث سيقع عدد كبير من القتلى والجرحى وتدمير كبير للعديد من المنازل في اسرائيل، قد يتجاوز 20% من البنايات في اسرائيل التي ستدمر بالكامل.
وتلقى موقع العرب في تمام الساعة التاسعة و49 دقيقة مساءً تماماً اتصالات عديدة تفيد بوقوع الهزة ارضية من مئات السكان من منطقة الناصرة والشاغور والمروج الذي عبروا عن خوفهم وذعرهم من وقوع هزة ارضية مدمرة.

هزة أرضية خفيفة بقوة 3.4 تضرب شمالي البلاد دون التبليغ عن اصابات

مواطنون يعبرون عن خوفهم من الهزة
وإتصل إلى موقع العرب عدد من سكان مدينة الناصرة الذين بلغوا عن الهزة الارضية التي دبت الذعر والخوف في نفوسهم. وقد استمرت الهزة الارضية لبضع ثواني، فيما لم يبلغ عن اصابات او اضرار بالممتلكات حتى الآن.
هذا وافادت وكالات الانباء ان مصدر الهزات الارضية الطفيفة هي شواطئ البحر المتوسط الساحلية في حين ان مركز هذه الهزة هي جنوب شرق جزيرة قبرص. وقال شاب من سكان مدينة الناصرة في اتصاله لموقع العرب وصحيفة كل العرب: شعرت بدوار تبين لي لاحقاً انها هزة ارضية فحسب.
وقال الشاب كاشفاً التفاصيل:"لقد كنت اقف عند نافذة منزلي في شقتي في الطابق السادس من المبنى المكون من تسع طبقات، فأحسست بدوار في رأسي فمشيت حتى وصلت الى اقرب كرسي لأجلس عليها، وما ان نظرت الى الساعة المعلقة على الحائط وجدت انها تتمايل حتى أيقنت انها ثمة هزة ارضية طفيفة، فوجدت انه من واجبي ابلاغكم وهذا ما فعلت...

تعقيب الشرطة
وأكد الناطق بلسان شرطة الساحل، يهودا ممان، الخبر في بيان عممه على وسائل الاعلام، مشيراً الى ان الهزة شعرت في جميع مناطق الشمال وحتى في مدينة حيفا،لم يحدد بعد، وان الشرطة لم تتلق حتى الآن أي بلاغ حول وقوع اصابات او اضرار بالممتلكات.
وقال ممان في بيان آخر له ان بدالة الشرطة المركزية تلقت مئات الإتصالات والبلاغات حول الهزة الا ان أي منها لم تكن حول اضرار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY