الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

مشروع تأجير الكتب الدراسية سيوفّر على الأهل مئات الشواقل

كل العرب
نُشر: 23/04/12 17:14,  حُتلن: 18:15

الوزارة ستقوم سنوياً باستثمار نحو 20 مليون شاقل لتشغيل وإدارة البرنامج في كافة المدارس

توزيع الأموال من خلال منح الأفضلية للشرائح السكانية الضعيفة ووفقاً لمعايير إجتماعية اقتصادية

بدأت وزارة التربية والتعليم بالإستعدادات لتشغيل برنامج تأجير الكتب الدراسية للطلاب ابتداءً من السنة الدراسية القادمة. سيعمل البرنامج في المدارس الإبتدائية، الإعدادية والثانوية، ووفقه سيقوم ذوو الأمور بدفع مبلغاً سنوياً معيناً وسيحصل أولادهم على كافة الكتب التعليمية اللازمة لهم من المدرسة.


صورة توضيحية


من أجل تنفيذ هذا البرنامج، قامت وزارة التربية بتخصيص 100 مليون شاقل من ميزانية التعليم من أجل مساعدة المدارس في تشغيل البرنامج وشراء الكتب الدراسية. سيتم توزيع الأموال من خلال منح الأفضلية للشرائح السكانية الضعيفة ووفقاً لمعايير إجتماعية اقتصادية. إضافة الى هذا ستقوم الوزارة سنوياً باستثمار نحو 20 مليون شاقل لتشغيل وإدارة البرنامج في كافة المدارس.

تأجير الكتب
بضع مئات من المدارس في البلاد اليوم تقوم بتنفيذ برنامج تأجير الكتب كمبادرة ذاتية إلا أن الكثير من المدراء قد مُنعوا من المبادرة الى برنامج كهذا ابتداء من السنة التعليمية القادمة بسبب المسؤولية الكبرى والتنظيم المنوط بتشغيل هذا البرنامج. ويذكر أن ذوي أمور الطلاب في المدارس الإبتدائية سيدفعون 280 شاقل سنويًا، فوق الابتدائية سيدفعون 320 شاقل. ومن أجل جباية هذه الأموال ستكلف وزارة التعليم شخصاً مسؤولاً وإدارة خاصة من أجل الإهتمام بكافة هذه الأمور أمام مدراء المدرسة.


 

مقالات متعلقة