الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

روضة النور في باقة الغربية تصنع الإبداعات من المخلّفات

منى عرموش -
نُشر: 31/03/12 12:19,  حُتلن: 13:34

المربية اميرة صفا:

نسعى دائما الى تنظيم نشاطات وبرامج تعود على اطفالنا بالفوائد السامية والفعالية التي قمنا بها كان لها اصداء مميزة لدرجة أن الفكرة الخصبة قد استغلت لجمع مبلغٍ زهيد يساهم في تطوير الروضة بشكل حضاري بيئي جمالي وطفولي

تحت أجواء إبداعية ومميزة، أقامت روضة النور في باقة الغربية بإشراف المربية أميرة صفا وختام مصاروة معرضًا اعتمدت فكرته على صنع الإبداعات من المخلفات، حيث حوّل الأطفال بأيديهم الصغيرة المواد التي تعدّ من المخلفات إلى لوحات وأدوات فنيّة بينوا من خلالها مدى قدراتهم على الابداع التي تحولت الى معرض فني رائع.



وجدير بالذكر أن مربيات الصف سعين الى توجيه الاطفال حتى ينجحوا في تحضير إبداعاتهم، لا سيما وأن ادارة الروضة خصصت ساعات تعليمية خاصة تتعلق بموضوع التوعية البيئية وطرق استغلال المواد التي تعتبر فائضًا ومصيرها الرمي في مكب النفايات.

أصداء مميزة
وقد بدأ اليوم بمسرحية "دغفل" للفنان محمد عودة الله، التي تنتمي إلى مسرح الظل حيث كانت بدايةً شيقة ومثالية للأطفال والأمهات على حدٍ سواء. والفقرة التي تلتها كانت عن المعرض الكبير الذي شارك به الاطفال، والذي تحول إلى سوق تم فيه شراء القطع التي عمل عليها الأطفال، وأخذت الجدة رموز حيزًا في المعرض الذي ساهمت فيه بإبداعاتها وحكاياتها. وفي حديث مع المربية اميرة صفا قالت: "نسعى دائما الى تنظيم نشاطات وبرامج تعود على اطفالنا بالفوائد السامية، والفعالية التي قمنا بها كان لها اصداء مميزة، لدرجة أن الفكرة الخصبة قد استغلت لجمع مبلغٍ زهيد يساهم في تطوير الروضة بشكل حضاري، بيئي، جمالي، وطفولي".

 

مقالات متعلقة