الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

شاؤول موفاز في دير الأسد: سأهزم نتنياهو وسأحارب حماس والجهاد الاسلامي

كل العرب
نُشر: 19/03/12 16:56,  حُتلن: 22:08

شاؤول موفاز في زيارته لدير الاسد:

سأقوم بدمج كافة أطياف المجتمع الاسرائيلي داخل كديما وبضمنهم المواطنون العرب

سأواصل محاربة حماس والجهاد الاسلامي وتوفير الهدوء لسكان الجنوب

على اسرائيل تقديم المساعدة الطبية والانسانية للشعب السوري لأنهم جيراننا وسيبقون كذلك

"سأهزم نتنياهو وسأكون رئيس الحكومة القادم لدولة اسرائيل بعد أن أفوز بالانتخابات لرئاسة كديما على تسيبي لفني" ،هذا ما قاله شاؤول موفاز المرشح والمنافس على رئاسة حزب كديما خلال زيارة ميدانية له في قرية دير الاسد، حل ضيفا على جودات ذباح صاحب وكالة اوبيل وميتسوبيشي في مدينة كرميئيل.



وأضاف موفاز خلال مقابلة حصرية معه لموقع العرب وصصحيفة كل العرب: "الشعب الاسرائيلي سئم نتنياهو، ومعظمهم اليوم تابعون الى المركز واكبر حزب في المركز هو كديما وعليه فإننا نحظى من يوم الى آخر بشعبية أكثر ومنضمين جدد للحزب . كديما ستفوز برئاسة الحكومة برئاستي أنا وسأكون رئيسا للحكومة القادمة بعد فوزي بعد ايام برئاسة حزب كديما".

كاديما ينافس الليكود
واضاف موفاز:"سأعمل على دمج كل اطياف المجتمع الاسرائيلي بالحزب بقيادتي، ومن ضمنهم المواطنون العرب أيضا على اختلاف دياناتهم، وبعد انتخابي لرئاسة كديما سأقوم بتغيير الكثير داخل الحزب، هذا الحزب سيتجدد وسيكون أكثر حيوية مما هو عليه اليوم برئاسة ليفني، سأعمل على دمج الفئة الشبابية للحزب وسيكون حزبا رائدا ينافس الليكود ونتنياهو" .

السياسة الخارجية
أما عن سياستة الخارجية في حال إنتخابه لرئاسة الحزب ولرئاسة الحكومة فقال موفاز : "سأواصل محاربة حماس والجهاد الاسلامي، وسأقوم بتوفير الهدوء لسكان الجنوب ولن اخضع للارهاب ابداً. دولة اسرائيل يجب أن تكون قوية بكل الاتجاهات ومن أجل ذلك نحن نحتاج الى دول العالم لأن تكون إلى جانبنا. سأعمل على تحسين العلاقة مع الاردن ومصر والدولة الاوروبية وسنعمل مع الولايات المتحدة على هذا ".

تقديم العون لسوريا
وعن الوضع في سوريا قال موفاز: "على اسرائيل تقديم العون والمساعدات الطبية للشعب السوري الذي يثور ضد هذا السفاح المدعو الاسد. نحن وسوريا جيران وسنبقى جيران مستقبلا ولهذا علينا التخلص من هذا الطاغية وتقديم المساعدة للشعب السوري وهذا واجب على دولة اسرائيل ".
يذكر أن الجولة التي قام بها موفاز في قرية دير الاسد جاءت مع اقتراب الانتخابات لرئاسة حزب كديما والتي ستجري في السابع والعشرين من هذا الشهر اي بعد 9 ايام فقط . وقد رافق عضو الكنيست يسرائيل حسون موفاز في زيارته هذه لبيت جودات ذباح وكان في استقبالهم احمد ذباح رئيس بلدية الشاغور سابقا وعضو حزب كديما والعديد من ناشطي حزب كديما في الوسط العربي والدرزي ووجهاء من عائلة ذباح .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247800.65
BTC
0.51
CNY