الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 06:02

لليوم الثالث على التوالي: 3 سجناء في سجن شطة من المكر وجت وجنين يضربون عن الطعام

كل العرب
نُشر: 08/03/12 19:17,  حُتلن: 23:36

الاسير مجد أبو الوفا لموقع العرب:

قامت سلطة السجون بتحويلي وتحويل زميلي في السجن فكري زهير منصور الى السجن الانفرادي وهذا ما سيفعلونه تماماً بإيهاب حمود فقط لأنه طالب بإعادته الى القسم رقم 4 حيث قضى معظم محكوميته

الاوضاع في السجون الاسرائيلية مزرية للغاية فنحن نتعرض لأبشع انواع الاستفزاز وأصعبها ويكاد لا يمر يوماً دون شتمنا وسبنا

اعلنا الاضراب عن الطعام ولن نتراجع عن ذلك، حتى تعاملنا السلطات بطريقة انسانية على أننا بشر

يواصل كل من المعتقل إيهاب عبد حمود من سكان قرية المكر، والأسير الأمني فكري زهير منصور عمر من جت المثلث، والاسير الامني مجد أبو الوفا من سكان مدينة جنين في الضفة الغربية، الذين يقبعون في سجن شطة قرب بيسان، إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على أوضاع السجن المزرية، والمعاملة غير الانسانية التي يتلقونها من قبل السجانين.



وكان المعتقلون الثلاثة قد اعلنوا ابتداء من صباح يوم الثلاثاء الماضي، اضرابهم عن الطعام. ويقبع ايهاب حمود في السجن منذ ست سنوات، بينما فكري عمر ست سنوات ونصف السنة، ودخل أبو الوفا عامه الحادي عشر في غياهب السجون الاسرائيلية.

شتائم ومسبات
وقال إيهاب عبد حمود من المكر في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم:"مطالبنا ليست كبيرة، بل هي عادلة كل العدل، وما اردناه هو المعاملة الانسانية فقط من قبل السجانين الذين يحاولون دوماً إستفزازنا بأبشع الطرق، لا سيما من خلال شتمنا والطعن في اعراضنا دون سبب، ونحن هنا لا حول لنا ولا قوة نخسر أيامنا وليالينا وسنين عمرنا وراء القضبان".

الاوضاع المزرية في السجون
فيما قال مجد أبو الوفا وهو أسير أمني اعتقل قبل 10 أعوام ونيف لموقع العرب:" لقد قامت سلطة السجون بتحويلي وتحويل زميلي في السجن فكري زهير منصور الى السجن الانفرادي، وهذا ما سيفعلونه تماماً بإيهاب حمود، فقط لأنه طالب بإعادته الى القسم رقم 4 حيث قضى معظم محكوميته".
واضاف ابو الوفا:"ان الاوضاع في السجون الاسرائيلية مزرية للغاية، فنحن نتعرض لأبشع انواع الاستفزاز وأصعبها، ويكاد لا يمر يوماً دون شتمنا وسبنا، ولهذا قررنا اعلان الاضراب عن الطعام ولن نتراجع عن ذلك، حتى تعاملنا السلطات بطريقة انسانية على أننا بشر".

تعقيب سلطة السجون
هذا وتوجه موقع العرب الى سلطة السجون للحصول على تعقيبهم حول إدعاءات الأسرى، الا اننا لم نتمكن من الحصول على الرد، فيما سنعمل على نشره حال وصوله الينا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228590.66
BTC
0.51
CNY