الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 19:02

نصائح لوضع الماكياج لمن يلبسن النظارات الطبية

كل العرب
نُشر: 23/02/12 17:09,  حُتلن: 17:14

منطقة العين تعتبر منطقة منخفضة وداكنة ذات بشرة رقيقة

ظلال عيون فاتحة على منطقة الجفون ستساعد على إبراز العين من خلف العدسات ولذا على كل الأحوال يجب إبراز الجفن بالألوان الفاتحة

هل تلبسين النظارات الطبية؟ لقد قمنا وخصيصا من أجلك بتركيز بعض القواعد التي ستساعدك على وضع الماكياج بأفضل وأصح طريقة:

عزيزتي: كيف تستفيدين من مستحضراتك التجميلية؟
صورة توضيحية

1. الأساس: منطقة العين تعتبر منطقة منخفضة وداكنة ذات بشرة رقيقة. من اجل إبراز وتفتيح العين يجب وضع ميك أب بلون البشرة وكونسيلير بلون واحد اقل. في أيام الصيف الحارة من المفضل وضع ميك أب على أساس مائي في منطقة الجفون والكونسيلير لإخفاء البقع الداكنة تحت العينين.

2. إطار للعين:بما أن عدسات النظارات تصغّر على ما يبدو العيون فيجب أن نخلق بواسطة قلم تحديد العيون أو قلم اسود إطارا للعينين. في أيام الصيف من المفضل اختيار قلم أو قلم تحديد مقاوم للماء. من تستصعب رسم إطار بهذه الوسائل يمكنها أن تتساعد بظلال عيون باللون الأسود وفرشاة لتحديد العيون. في هذه الحالة، يجب غمس الفرشاة في الظلال والماء ومسح الإطار فوق الجفون وتحت العيون.

3. ظلال عيون فاتح على الجفون:ظلال عيون فاتحة على منطقة الجفون ستساعد على إبراز العين من خلف العدسات ولذا على كل الأحوال يجب إبراز الجفن بالألوان الفاتحة.

4. اختيار لون الظلال العيون: في مرحلة اختيار اللون يجب الانتباه إلى لون إطار النظارات. النساء اللواتي تضعن نظارات بألوان طبيعية ورقيقة، كالفضي، الذهبي، الرمادي الفاتح، أوف وايت وما شابه يمكنهن اختيار عدة ألوان وفقا لشعورهن. إلا انه من المفضل اختيار الأكثر تأثيرا. النساء ممن تضعن نظارات بإطار ملون يفضل أن يخترن ظلال عيون تشابه ألوان الإطار. مثلا إن كان الإطار ازرق، من الأفضل اختيار ظلال عيون بألوان زرقاء، رمادي – ازرق، فضي وما شابه.

5. لمسة أخيرة للإطار: بعد رسم الإطار يجب مسح الرموش العليا والسفلى بماسكارا غامقة. للنساء اللواتي تضعن نظارات الماسكارا الغامقة أفضل من الماسكارا بالألوان الطبيعية لأنها تساعد على إبراز العين.

6. الشفاه: بما أن الماكياج لمن تضعن النظارات الطبية يشدّد على العيون فمن المفضل مسح الشفتين بملمع شفاه بلون فاتح.

ع.ع.

مقالات متعلقة