الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 10:02

اندريه بواش يقود تشيلسي اليوم بأهم مباراة في مسيرته التدريبية ضد نابولي

كل العرب
نُشر: 21/02/12 09:57,  حُتلن: 10:10

فيلاس بواش مدرب تشيلسي: يحتاج المرء الى دفعة ذهنية اضافية ليشعر بهذه الثقة بطريقة مختلفة ويأتي ذلك مع النتائج وفي بعض الأحيان لا تكون النتائج جيدة

فرانك لامبارد جلس على مقاعد البدلاء أمام برمنجهام لكنه قد يعود في مباراة نابولي في ظل افتقار خط وسط تشيلسي للابداع في الشوط الأول حيث أهدر خوان ماتا ركلة جزاء

سيخوض اندريه فيلاس بواش مدرب تشيلسي المتعثر أهم مباراة في مسيرته التدريبية ضد نابولي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء الساعة 21:45. وسيكون التركيز على المدرب البرتغالي نظرا لأن نظيره والتر ماتساري سيغيب للايقاف بسبب دفعه للاعب في الفريق المنافس في دور المجموعات. وبينما سيقود ماتساري فريقه من مدرجات استاد سان باولو سيكون مستقبل فيلاس بواش على المحك اذا لم يستعد تشيلسي توازنه.


مدرب تشيلسي

وحقق الفريق اللندني انتصارين فقط في آخر عشر مباريات بالدوري وتعادل 1-1 بملعبه مع برمنجهام سيتي فريق الدرجة الثانية في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت وهو ما أدى الى تكهنات بأن المدرب البرتغالي قد تتم اقالته إذا سارت الأمور بشكل سيء أمام نابولي. وقال فيلاس بواش "يحتاج المرء الى دفعة ذهنية اضافية ليشعر بهذه الثقة بطريقة مختلفة.. يأتي ذلك مع النتائج وفي بعض الأحيان لا تكون النتائج جيدة". وردا على سؤال حول لماذا يعتقد أن فريقه قادر على الفوز في استاد سان باولو قال المدرب البرتغالي "لأنها كرة القدم وفي بعض الأحيان يحدث ذلك بلا سبب ونابولي فريق قوي لكننا أيضا فريق قوي".

موسم واحد ممتاز
ويحتل تشيلسي المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز ويواجه خطر الغياب عن دوري أبطال اوروبا الموسم القادم وبدأ المشجعون في التساؤل عما إذا كان موسم واحد ممتاز مع بورتو أعطى المدرب البالغ عمره 34 عاما الخبرة الكافية للتأقلم في استاد ستامفورد بريدج. ويوم السبت هتف البعض باسم المدرب السابق جوزيه مورينيو الذي أحرز لقب الدوري مرتين مع النادي اللندني. وربما يكون الملياردير رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي أقال كلاوديو رانييري ومورينيو ولويس فيليبي سكولاري وافرام جرانت وكارلو انشيلوتي عندما شعر بأن النتائج لا تتفق مع توقعاته العالية لكن هناك بعض الأمل بالنسبة لفيلاس بواش. وكان جوس هيدينك المرشح الأقرب لانقاذ موسم تشيلسي للمرة الثانية لكن المدرب الهولندي وقع عقدا مع انجي الروسي الأسبوع الماضي.

مقاعد البدلاء
ومن أجل تفادي اتخاذ ابراموفيتش لقرار قوي قبل لقاء الاياب سيتعين على فيلاس بواش الاختيار من بين فرناندو توريس الغائب عن التهديف أو ديدييه دروجبا في الهجوم. وشارك مهاجم ساحل العاج كبديل للمهاجم الاسباني بين شوطي مباراة برمنجهام سيتي بعد عودته من كأس الأمم الافريقية ويبدو الأقرب لقيادة خط الهجوم. وجلس فرانك لامبارد على مقاعد البدلاء أمام برمنجهام لكنه قد يعود في مباراة نابولي في ظل افتقار خط وسط تشيلسي للابداع في الشوط الأول حيث أهدر خوان ماتا ركلة جزاء.

تألق نابولي
وبعيدا عن البطولة الاوروبية حيث تألق نابولي وساعد في الاطاحة بمتصدر الدوري الانجليزي الممتاز مانشستر سيتي قدم الفريق أداء مخيبا للامال في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكنه فاز 3-صفر خارج ملعبه على فيورنتينا يوم الجمعة ليتقدم للمركز السادس. وهز المهاجمان ادينسون كافاني وايزيكيل لافيتسي الشباك في فلورنسا لينعشا مستواهما قبل استضافة تشيلسي وصيف بطل اوروبا عام 2008 والذي ربما يلعب بدون القائد وقلب الدفاع جون تيري بسبب الاصابة التي قد تبعد أيضا الظهير الأيسر اشلي كول. وقال فيلاس بواش "هناك فرصة لهما للحاق بالمباراة." ويتوق كافاني مهاجم منتخب اوروجواي الى مواجهة خط دفاع ضربته الاصابات. وقال كافاني الذي قد يلعب فريقه بدون هوجو كامبانيارو "نتطلع الى هذه المباراة الكبيرة في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء وسنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة أخرى جيدة من أجل مشجعينا الذي سيكونون معنا في استاد سان باولو".

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:
نابولي: مورجان دي سانكتيس وجيانلوكا جرافا وباولو كانافارو وميجل بريتوس وكريستيان ماجيو ووالتر جارجانو وجوكان اينلر واندريا دوسينا وماريك هامشيك وايزيكيل لافيتسي وادينسون كافاني.
تشيلسي: بيتر شيك وبرانيسلاف ايفانوفيتش وديفيد لويس وجون تيري واشلي كول وراميريس وجون اوبي ميكل وفرانك لامبارد وخوان ماتا ودانييل ستاريدج وديدييه دروجبا.

الصور التالية من تدريبات تشلسي:


صورة من تدريبات نابولي

مقالات متعلقة